• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/09/2017 - 02:57 بتوقيت نيويورك

ثاني وفد لـ"حماس" يصل إلى مصر قادما من تركيا

ثاني وفد لـ

المصدر / وكالات - هيا

وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، وفد ثان من حركة "حماس" الفلسطينية، برئاسة موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي للحركة، قادما من تركيا.

ومن المنتظر أن ينضم الوفد، إلى وفد فلسطيني آخر وصل القاهرة في وقت سابق اليوم، قادما من غزة، برئاسة إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي للحركة.


وقال مصدر أمني مصري بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن "الوفد يضم 6 أعضاء بالحركة، برئاسة موسى أبو مرزوق، ووصل قادما من إسطنبول".

وأوضح المصدر أنه "كانت في استقبال الوفد إحدى الجهات السيادية المصرية (لم يسمها) التي أشرفت على إنهاء إجراءات الوصول".

وأضاف المصدر أن "الوفد سيجري مباحثات مع المسؤولين في مصر بشأن الأوضاع الفلسطينية"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "حماس" أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية ورئيسها في قطاع غزة يحيى السنوار غادرا قطاع غزة في زيارة إلى القاهرة، لأول مرة منذ انتخابهما، وأكدت مغادرتهما القطاع من معبر رفح الحدودي.

وقالت "حماس" في بيان إن هنية والسنوار توجها إلى القاهرة "للقاء المسؤولين المصريين، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة في الداخل والخارج".

وأضاف البيان أن مسؤولي الحركة سيبحثان "العديد من القضايا المهمة، وخاصة العلاقات الثنائية مع مصر الشقيقة وسبل تطويرها وتعزيز التفاهمات مع القاهرة، التي تمت خلال زيارة وفود الحركة السابقة، وآليات تخفيف الحصار عن غزة، وغيرها من الموضوعات التي تهم الطرفين".

وأوضح أن البحث سيتناول كذلك "تحقيق المصالحة الوطنية" في الساحة الفلسطينية.

فيما ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن هنية والسنوار سيبحثان في القاهرة موضوع صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل.

وسعت "حماس" في الأشهر الماضية إلى إصلاح العلاقات مع مصر التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد لغزة والتي تشعر بقلق شديد للعلاقات بين "حماس" و"جماعة الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" إن المحادثات مع مصر ستركز على مسألة حصار غزة، ورأب الصدع مع حركة "فتح" بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وزيارة هنية للقاهرة هي الأولى منذ انتخابه رئيسا للمكتب السياسي للحركة فى 7 مايو/أيار 2017. وانتخب السنوار رئيسا للمكتب السياسي لحماس في قطاع غزة في فبراير/شباط الماضي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات