• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 11/09/2017 - 07:57 بتوقيت نيويورك

ثلاث جيوش تتصارع علي تحرير "دير الزور" أخر معاقل داعش في سوريا

ثلاث جيوش تتصارع علي تحرير

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تتسابق ثلاثة جيوش على الأراضي السورية باتجاه دير الزور آخر معاقل تنظيم داعش في سوريا، فيما تسعى الولايات المتحدة إلى إقناع أبرز فصائل دير الزور التي تقاتل في البداية السورية الانضمام إلى قوات سوريا الديمقراطية. وبحسب مسؤول غربي،  فإن “هناك تفاهمات أمريكية- روسية قضت بشن قوات سوريا الديمقراطية معركة “عاصفة الجزيرة” بدعم واشنطن لطرد تنظيم داعش من مناطق شرق نهر الفرات بالتزامن مع تقدم قوات النظام السوري، بدعم من موسكو، لتحرير مدينة دير الزور من التنظيم”

وأضاف المسؤول، أن “واشنطن فوجئت بسرعة تقدم قوات النظام في دير الزور غرب الفرات، وأن هذا أدى إلى استعجال بدء معركة تحرير الضفة الشرقية وتوفير الدعم العسكري والاستخبارات لنحو عشرة آلاف من قوات سوريا الديمقراطية وعدم انتظار تحرير الرقة معقل داعش.

وأشار إلي أن “معارضين سوريين اقترحوا على واشنطن نقل فصائل من الجيش السوري الحر للمشاركة في المعارك ضد داعش والسيطرة على مدينتي البوكمال والميادين قرب حدود العراق”. وفي الوقت الذي قال النظام السوري إنه “كسر حصار التنظيم على مدينة دير الزور”، الذي كان مفروضاً منذ ثلاث سنوات على مطار دير الزور العسكري، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل كردية وعربية، أمس السبت بدء حملة عسكرية لطرد التنظيم من شرق محافظة. وقال رئيس مجلس دير الزور العسكري المنضوي في قوات سورية الديموقراطية أحمد أبو خولة في مؤتمر صحفي: “نزف بشرى البدء بحملة (عاصفة الجزيرة) التي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة”

ومن جانب آخر، قالت مصادر مطلعة في المعارضة المسلحة، إن “المفاوضات ما تزال قائمة بين الجانب الأمريكي، وثلاثة من أبرز فصائل دير الزور التي تقاتل في البادية السورية، لتنخرط في عملية قتال داعش تحت مظلة سوريا الديموقراطية، إلا أن الخلاف يدور حول المشاركة بشكل منفصل عن قوات “قسد”، الأمر الذي ترفضه واشنطن

وأشارت المصادر إلى أن “واشنطن تعاني من نقص معلومات في مناطق داعش في دير الزور، خصوصاً في مدينة الميادين التي اعتبرها التنظيم في الآونة الأخيرة عاصمة له”. وقالت إن “التخوف الأمريكي من بدء المعركة بشكل حاسم، هو قلة المعلومات الاستخباراتية حول إمكانات التنظيم في تلك المناطق، خصوصاً مستوى التسليح والألغام التي زرعها التنظيم في معظم القرى المحيطة بالمدن والطرق العسكرية”، بحسب الصحيفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات