• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/09/2017 - 09:35 بتوقيت نيويورك

روسيا: داعش تسيطرعلي 15% فقط من الأراضي السورية

روسيا: داعش تسيطرعلي 15%  فقط من الأراضي السورية

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلن رئيس أركان تجمع القوات الروسية في سوريا الجنرال ألكسندر لابين، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتبقى سوى تطهير 15% من الأراضي السورية لتحريرها بالكامل من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ونقلت  وسائل الإعلام الروسية عن لابين قوله "حتى اليوم، تم تحرير 85% من الأراضي السورية من مقاتلي الجماعات المسلحة غير القانونية. ولتدمير داعش كليا على الأراضي السورية، تبقى تحرير حوالي 27 ألف كيلومتر مربع من أراضي الجمهورية".

وأضاف لابين أن "القوات الجوية الفضائية الروسية نفذت أمس أكثر من 50 طلعة لصالح تقدم الجيش السوري في منطقة عقيربات، بمحافظة حماة، وأدى ذلك إلى تدمير حوالي 180 منشأة للعصابات المسلحة، بينها نقاط ومناطق محصنة ومخابئ تحت الأرض ومراكز قيادة ووحدات منفردة من الإرهابيين ومواقع للمدفعية ومستودعات للذخيرة والوقود".

وتابع "لقد تم أيضا قطع جميع خطوط إمداد إرهابيي "داعش" في منطقة عقيربات، بعد تحرير هذه البلدة من قبل القوات السورية"، مشيرا إلى أن الجيش السوري يواصل حاليا عملية تطهير المنطقة من مسلحي "داعش" شمالي وغربي عقيربات.

وأكد لابين أن المجموعات الإرهابية لا تزال تبدي مقاومة جدية على الرغم من خسائرها الكبيرة، موضحا أن المعارك على مدى الأسبوع الأخير أدت إلى تحرير 8 بلدات أخرى، ما سمح بتفتيت كتلة المسلحين في منطقة عقيربات وتدمير أجزائها بعد ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات