• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/09/2017 - 12:13 بتوقيت نيويورك

الرياض: الوقت ليس مواتيا للتحقيق الدولي حول اليمن ونأمل في حل وسط

الرياض: الوقت ليس مواتيا للتحقيق الدولي حول اليمن ونأمل في حل وسط

المصدر / وكالات - هيا

حذر الطرف السعودي من إجراء تحقيق دولي مستقل في انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة جراء الحرب الدائرة في اليمن، تلبية لطلب المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين.

وأعلن السفير السعودي لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، عبد العزيز الواصل، اليوم الأربعاء، أن الوقت ليس مواتيا حاليا لإجراء تحقيق كهذا، مضيفا أنه من الأفضل تشكيل لجنة تحقيق يمنية.

وجرى النقاش بشأن الموضوع أثناء اجتماع مجلس حقوق الإنسان، حيث أعربت هولندا وكندا عن تأييدهما للمبادرة التي طرحها المسؤول الأممي الأمير زيد بن رعد الحسين.

وتابع الواصل في تصريحات صحفية: "ليس لدينا اعتراض على التحقيق في حد ذاته، ونخوض مناقشات بشأن التوقيت وما إذا كان الوقت مواتيا لتشكيل لجنة دولية في ظل الصعوبات على الأرض".

وأكد السفير أن السعودية تتوقع أن يدعم مجلس حقوق الإنسان موقفها مرة أخرى، مضيفا أن لجنة محلية ستكون فرصها أفضل في الوصول إلى المناطق وإقامة اتصالات في جميع أنحاء البلاد.

وقال الواصل: "نعمل معا على أمل التوصل إلى حل وسط"، مشددا على ضرورة أن يركز المجتمع الدولي جهوده على تمكين الموظفين في المجال الإنساني من الوصول إلى المحتاجين.

يذكر أن الأمير الحسين أعلن الاثنين الماضي أن 5144 مدنيا راحوا ضحية الصراع الدائر في اليمن، معظمهم جراء غارات للتحالف العربي بقيادة السعودية، مطالبا بإجراء تحقيق دولي مستقل في الموضوع.

من جانبه، شدد الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن التابع للتحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، أن الغارات التي شنها طيران التحالف كانت "دقيقة وسليمة ومتوافقة دائما مع القانون الدولي الإنساني".

الأكثر مشاهدة


التعليقات