• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 14/09/2017 - 03:05 بتوقيت نيويورك

واشنطن: بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة

واشنطن: بيونغ يانغ تستعد لتجربة صاروخية جديدة

المصدر / وكالات - هيا

رجحت الاستخبارات الأمريكية، أن تكون كوريا الشمالية، بصدد الاستعداد لإطلاق صاروخي جديد في الأيام القليلة القادمة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية عن ثلاثة مصادر أمريكية عسكرية، "تم رصد تواجد كوريين شماليين على متن مواقع لقاذفات إطلاق الصواريخ، ومواقع محمية خلال الـ 48 ساعة الأخيرة".

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أيد بالإجماع قرارا بتشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ، بسبب تجربتها النووية السادسة الأخيرة.

ويفرض القرار الدولي الجديد قيودا على توريد المنتجات النفطية إلى كوريا الشمالية، بما لا يزيد عن 500 ألف برميل من 1 أكتوبر إلى 31 ديسمبر، من كافة أنواع النفط المكرر، وبالإضافة إلى ذلك، يحظر القرار على كوريا الشمالية شراء المكثفات وسوائل الغاز الطبيعي، كما يحظر عليها بيع منتجاتها من النسيج، ويحظر على جميع الدول أيضا إصدار تصاريح عمل لمواطنيها.

ويشير القرار أيضا إلى استعداد مجلس الأمن "لدعم محادثات السداسية" حول التسوية الكورية، والدعوة إلى استئنافها، كما يرحب بجهود الدول "لتشجيع التوصل إلى حل سلمي وشامل من خلال الحوار"، من دون الإشارة إلى مبادرات محددة.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بقرار مجلس الأمن الدولي، فرض عقوبات قاسية ضد كوريا الشمالية، لإجبارها على الامتثال لقراراته.

إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبر أن العقوبات الإضافية على بيونغ يانغ لا تمثل "حدثا هاما".

يذكر أن بيونغ يانغ أجرت، يوم الـ3 من الشهر الحالي، اختبارا وصفته بـ"الناجح" لقنبلة هيدروجينية، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات