• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/09/2017 - 03:29 بتوقيت نيويورك

عضو كونغرس يطلب العفو عن أسانج مقابل الحقيقة الانتخابية

عضو كونغرس يطلب العفو عن أسانج مقابل الحقيقة الانتخابية

المصدر / وكالات - هيا

دعا عضو في الكونغرس الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، إلى النظر باقتراح يقضي بالعفو عن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، مقابل تقديمه دليلا على عدم تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها، أن العضو الجمهوري في الكونغرس دانا روراباخر تحدث أمس هاتفيا مع جون كيلي كبير موظفي البيت الأبيض، مقترحا صفقة للعفو عن أسانج.

وبحسب عضو الكونغرس، فإنه مقابل العفو عن أسانج، سيقدم الأخير أقراصا تحوي على بيانات من شأنها أن تشير إلى سبب تراجع وخسارة الحزب الديمقراطي ومرشحته هيلاري كلينتون، خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

وقال دانا روراباخر "لن يحصل (أسانج)على أي شيء، إذا لم تحتو البيانات التي سيقدمها على دليل".

وذكرت الصحيفة أن مسؤولا في إدارة ترامب، أكد أنه تمت إثارة الموضوع في البيت الأبيض، حول صفقة العفو مقابل بيانات أسانج، لكنه لم يوضح تفاصيل المحادثة التي جرت بين عضو الكونغرس وكيلي.

وكان أسانج قد ذكر في أغسطس الماضي، أن بياناته يمكن أن تعتبر موثوقة حول نتائج الانتخابات الأمريكية، ومزاعم التدخل الروسي فيها، مؤكدا أن روسيا لم تشارك في اختراق بيانات ورسائل إلكترونية للحزب الديمقراطي خلال الانتخابات. 

يذكر أن روراباخر، هو عضو لجنة الكونغرس الأمريكي للشؤون الخارجية، وقد عقد لقاء مع مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج في سفارة الإكوادور في لندن، والتي يضطر أسانج للإقامة فيها منذ عام 2012، بعد حصوله على اللجوء لدى سلطات هذا البلد. 

هذا ويحقق الكونغرس الأمريكي في التدخل المزعوم لروسيا بانتخابات الرئاسة الأمريكية، التي فاز بها الرئيس  دونالد ترامب.

ولا تزال العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، تشير باستمرار في تقاريرها إلى اتصالات جرت بين أعضاء في إدارة ترامب ومقربين منه قبيل الانتخابات مع مسؤولين روس ورجال أعمال، وتدخلهم بالانتخابات لصالح فوز ترامب، الأمر الذي نفته روسيا مرارا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات