• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 19/09/2017 - 08:55 بتوقيت نيويورك

رحيل القوات الأمريكية والمقاتلين العرب من قاعدة “الزكف” بسوريا

رحيل القوات الأمريكية والمقاتلين العرب من قاعدة “الزكف” بسوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت مصادر من المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء، إن قوات أمريكية ومقاتلين عربًا متحالفين معها أخلوا قاعدة عسكرية أقاموها في حزيران/ يونيو الماضي، في الصحراء السورية قرب الحدود العراقية، ونقلوا موقعهم إلى قاعدتهم الرئيسية في “التنف”.

وقالت المصادر إن “هذه الخطوة تأتي بعد اتفاق بين واشنطن وموسكو لترك قاعدة الزكف، الواقعة على بعد نحو 60-70 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من التنف”.

واكتسب الرئيس السوري، بشار الأسد، زخما في الحرب الأهلية المستمرة منذ 6 أعوام، لكن جماعات معارضة ما زالت تسيطر على مناطق كبيرة مزدحمة بالسكان شمال غرب وجنوب غرب البلاد بجانب جيوب في مناطق أخرى.

وأنشأت الولايات المتحدة قاعدة “الزكف” لمنع الجيش السوري وحلفائه، من التقدم من المنطقة الواقعة شمالي التنف تجاه الحدود العراقية بعدما تمكنوا من عزل مقاتلين معارضين تدعمهم واشنطن وحصارهم”.

وقال مصدر ينتمي لفصيل “مغاوير الثورة” المعارض: “تركنا القاعدة بعدما توصل حلفاؤنا لاتفاق مع روسيا للانسحاب إلى التنف. نقلنا جميع العتاد ودمرنا بعض التحصينات العسكرية حتى لا تكون صالحة للاستخدام”.

و”مغاوير الثورة” فصيل معارض تدعمه أمريكا أدار القاعدة والدوريات العسكرية حول التنف.

وأقيمت قاعدة “الزكف” في وقت كان التوتر فيه شديدًا عندما هاجم تحالف تقوده الولايات المتحدة مسلحين تدعمهم إيران عدة مرات لإيقاف تقدمهم صوب التنف، القريبة من حدود سوريا مع العراق، ليضمن سلامة قواته.

الأكثر مشاهدة


التعليقات