• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/09/2017 - 03:04 بتوقيت نيويورك

وزير الثقافة المصري: لا سلام بدون دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف

وزير الثقافة المصري: لا سلام بدون دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف

المصدر / وكالات - هيا

 أكد وزير الثقافة المصري حلمي النمنم أن "السلام سيظل ناقصا في هذا العالم، ما لم يكن هناك دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف".

جاء ذلك في كلمة لوزير الثقافة اليوم الخميس، بمناسبة انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الذي تحل فيه دولة فلسطين كضيف شرف.

ووجه وزير الثقافة التحية لفلسطين الدولة والشعب والتاريخ والحضارة والحرية والمقاومة للاحتلال، مشير إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالأمس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تحدث عن السلام، والرئيس الفلسطيني في كلمته أكد أيضا علي هذا المعنى.

وقال الوزير "كان من المفترض أن يكون بيننا اليوم مؤذن المسجد الأقصى لنستمتع بصوته، ولكن حالت ظروف السفر دون وصوله حتى الآن"، مضيفا "نحتفل بحلول السنة الهجرية الجديدة، ونتمنى أن يعم فيها السلام على العالم كله".

وأضاف أن "الموسيقى بشكل عام والروحية بشكل خاص وسيلة للقاء البشر أجمع، تتجاوز الاختلافات المذهبية والعقائدية والعنصرية، فبالفن والروح يلتقي الجميع لأننا جميعا أولاد آدم"، مشيرا إلى أن "أي خلاف لابد أن يصب في مصلحة التعدد والتنوع، وليس إلى الإقصاء".

من جانبه، قال رئيس ومؤسس المهرجان الفنان انتصار عبد الفتاح، إن اليوم نحتفل بمرور 10 سنوات على انطلاق المهرجان، ونتمنى أن تكون انطلاقة جديدة لاستعادة دور مصر الحضاري، وكذلك لترسيخ مفهوم الحوار مع الأخر.

وأضاف عبد الفتاح أن المهرجان يحمل رسالة ودور هام في التواصل بين ثقافات الشعوب، من خلال الورش الفنية الدولية التي تعقد خلال المهرجان.

يذكر أن 20 دولة عربية وأجنبية تشارك في المهرجان، وهي: "السودان - الهند - اليونان - الصين - نيجيريا - فلسطين - المغرب - الجزائر - سوريا- الكونغو - تونس - الأردن - باكستان - جورجيا - أندونسيا - البوسنة - بنجلاديش - رومانيا - جزر القمر -سيراليو"، كما تشارك دولة فلسطين ضيف شرف المهرجان.

كانت وزارة الثقافة المصرية أعلنت، مساء الأربعاء، انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته العاشرة، على مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين، بحضور وزير الشباب والرياضة والثقافة البوسني، وسفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوكي (ضيف الشرف)، وعدد كبير من السفراء وممثلي الدول المشاركة، ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات