• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/09/2017 - 02:50 بتوقيت نيويورك

الإدارة الأمريكية: قواعد اللعبة ستتغير حال اختبار كوريا الشمالية قنبلة هيدروجينية

الإدارة الأمريكية: قواعد اللعبة ستتغير حال اختبار كوريا الشمالية قنبلة هيدروجينية

المصدر / وكالات - هيا

أكدت الإدارة الأمريكية أنه في حال قيام كوريا الشمالية بتجربة قنبلة هيدروجينية في مياه المحيط الهادي "ستتغير قواعد اللعبة"، واصفة ذلك بـ "عمل عدواني غير مسبوق ضد العالم برمته".

وقالت القائمة بأعمال نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والمحيط الهادئ، سيوزن تورنتن، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة: "إن إجراء كوريا الشمالية مثل هذا التفجير سيكون عملا عدوانيا غير مسبوق بحق المجتمع الدولي كله، وستتطلب هذه الخطوة ردا دوليا حاسما".

وامتنعت تورنتن عن تقديم أي توقعات بخصوص أسلوب التعامل الأمريكي المحتمل مع هذه التجربة، إلا أنها أكدت أن الولايات المتحدة مستعدة للرد الكامل على وقوع تهديدات جديدة بالنسبة إليها أو حلفائها.

وبدورها، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله في حديث لها: "هناك تبجح معين (من قبل بيونغ يانغ) يجب أخذه بعين الاعتبار عند التعامل مع كوريا الشمالية، لكن علينا أن نأخذ ذلك على محمل الجد على نحو ما".

وأشار المسؤول إلى أن هناك تساؤلات عما إذا كانت لدى كوريا الشمالية فعلا قدرات كافية لإجراء مثل هذه التجربة، لكنه أحجم عن تحديد كيف سترد الولايات المتحدة على ذلك.

ولفت المسؤول إلى أن اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي "سيكون عاملا يغير قواعد اللعبة على نحو ما"، مضيفا مع ذلك: "لكنني لا أعتقد أن علينا إضفاء كثير من المصداقية على الأمر في الوقت الراهن".

وكان وزير الخارجية الكوري الشمالي قد أعلن، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن بيونغ يانغ قد تدرس إمكانية تنفيذ تجربة جديدة لقنبلة هيدروجينية ردا على سياسة الولايات المتحدة العدوانية، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن إجراء الاختبار في مياه المحيط الهادئ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات