• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/09/2017 - 03:21 بتوقيت نيويورك

العبادي: استفتاء إقليم كردستان غير دستوري

العبادي: استفتاء إقليم كردستان غير دستوري

المصدر / وكالات - هيا

جددت الولايات المتحدة موقفها الرافض لاستفتاء #كردستان_العراق، قبل يوم من موعد إجرائه، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، #حيدر_العبادي.

وشدد وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، على دعم بلاده الكامل للحكومة العراقية وجميع خطواتها الرامية لحفظ وحدة العراق.

من جانبه، أكد العبادي على موقف حكومته الصريح والواضح بعدم دستورية الاستفتاء، مشدداً على اتخاذ كل الخطوات القانونية اللازمة لمنع تعرض الأمن والسلم المجتمعي ووحدة البلاد للخطر.

وكان وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، قد قال في وقت سابق، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه لا يمكن القبول بقرارات حكومة إقليم كردستان التي وصفها بغير الدستورية. كما رفض الجعفري التفريط بوحدة العراق، مشيراً إلى أن الاستفتاء يُعد خرقاً للدستور العراقي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات