• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/09/2017 - 03:49 بتوقيت نيويورك

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

الصين تطلق أسرع قطار بالعالم بسرعة 350 كلم/س

المصدر / وكالات - هيا

أطلقت الصين أمس الخميس الرحلة الأولى لقطار "الطلقة" الذي يعتبر أسرع قطار ركاب في العالم بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمئة كلم.

وانطلق القطار على خط سكة الحديد بين العاصمة الصينية بكين ومدينة شنغهاي شرق البلاد، وتمكن من قطع المسافة بين المدينتين والتي تبلغ نحو 1318 كيلومترا (819 ميلا) في أربع ساعات و28 دقيقة، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

وبدءا من اليوم سيتم تسيير 14 قطارا سريعا في الاتجاهين بين بكين وشنغهاي بالسرعة القصوى التي تصل إلى 350 كيلومترا في الساعة.

وقال المسؤول في هيئة السكك الحديدية الصينية هوانغ شين إن هذه القطارات تلقى ترحيبا شديدا حتى أن تذاكر اليوم قد بيعت قبل أسبوع.

وكانت الصين قد بدأت تشغيل قطار "الطلقة" عام 2008، لكن السلطات الصينية أمرت بإبطاء سرعته إلى ثلاثمئة كيلومتر في الساعة بعد مقتل أربعين شخصا في حادث قطار بإقليم جي جيانغ عام 2011.

يذكر أن القطار فائق السرعة بكين-شنغهاي الذي يربط العاصمة الصينية بالمركز التجاري والمالي يعد واحدا من أكثر القطارات ازدحاما في البلاد، حيث ينقل ما يزيد على مئة مليون راكب سنويا.

وتمتلك الصين أطول شبكة قطارات فائقة السرعة في العالم مع 22 ألف كيلومتر من الخطوط قيد التشغيل حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات