• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/09/2017 - 04:39 بتوقيت نيويورك

داعش تقتل مخرج بريطاني الجنسية في سوريا أثناء عمله

داعش تقتل مخرج بريطاني الجنسية في سوريا أثناء عمله

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قتل مخرج أفلام وثائقية بريطاني يدعى محمد أكسوي في سوريا من قبل مقاتلي، داعش، بحسب  وسائل الإعلام الخاصة ببريطانيا

درس محمد أكسوي، البالغ من العمر 32 عامًا، صناعة الأفلام في جولد سميث بجامعة لندن، وسافر المخرج الراحل من المملكة المتحدة إلى سوريا في شهر يونيو الماضي وانضم إلى الجماعة الكردية المسلحة، وهي وحدات حماية الشعب الكردية، لتوثيق معاركه ضد داعش.

وقال علاء الدين سينايك، صديق أكسوي المقرب من لندن،"محمد لم يقاتل، لم يكن من المخطط ان يقاتل على الإطلاق”. مضيفا “لقد أخبرني أن هناك طرقًا أفضل. أراد أن يروي قصص المقاتلين هناك، وكان يكن لهم الكثير من الاحترام، وكان محمد محبوبا من الجميع"

أمضى أكسوي، الكردي الأصل، الشهرين الماضيين في سوريا لتصوير المعركة من أجل تحرير الرقة، ونشر عمله على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى وسائل الإعلام الدولية، وقد مكنه عمله بداخل الوحدات الكردية من أن يصبح وسيلة اتصال رئيسية بين الصحفيين الدوليين و المقاتلين لتغطية ما يحدث هناك.

وقال صديقه، سينايك "هذا كان حلمه. كنت أعرف أنه مهما قلت لن يمنعه من الذهاب. كان يريد أن يروي قصص الشعب السوري والمقاتلين. فقد أراد أن يجعل نضالهم هناك مشاهدا من العالم كله"، وكان أكسوي في مجمع خارج الرقة عندما هاجمه المقاتلون صباح يوم الثلاثاء،

مقاتلو تنظيم داعش اتجهوا نحو المجمع على متن سيارتين وأطلقوا النار على خمسة من جنود وحدات حماية الشعب كانوا يحرسون القاعدة عند الحاجز حيث لفظ المخرج الشاب أنفاسه الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات