• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/09/2017 - 06:25 بتوقيت نيويورك

سيئول: أولويتنا تأمين الرد العسكري على صواريخ بيونغ يانغ

سيئول: أولويتنا تأمين الرد العسكري على صواريخ بيونغ يانغ

المصدر / وكالات - هيا

أقيمت فعالية إحياء الذكرى السنوية الـ 69 لتأسيس الجيش الكوري الجنوبي في قيادة الأسطول الثاني للقوات البحرية في كوريا الجنوبية بحضور الرئيس مون جيه-إن وعدد من كبار المسؤولين.

وقال الرئيس مون في خطاب ألقاه خلال الحفل اليوم، :" لا بد من تعزيز نظام الدفاع الهجومي ونظام الدفاع الصاروخي الكوري أكثر، مع تطوير قدرة الرد الحديث بصورة ثورية "، مؤكدا على أهمية الأنظمة الدفاعية بكونها محور استراتيجي لتعزيز القوى العسكرية الفريدة للجيش الكوري.

وأكد مون على ضرورة الرد على التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية، "لا بد أن نؤسس جيشا ينتصر، وأن أولويتنا هي تأمين قدرة الرد العسكري على التهديدات النووية والصاروخية من قبل كوريا الشمالية"، وطالب الجيش ببذل قصارى جهوده لكي يضطلع بدوره القيادي في نظام الدفاع المشترك (مع القوات الأمريكية )بصورة أكثر استقرارا وقوة .

وقال الرئيس مون " لا يمكن أن نحافظ على السلام من دون ضمان أمن راسخ، موضحا أن الحكومة ستواجه الاستفزازات العسكرية غير المجدية برد قوي قائم على القدرة الدفاعية القوية.

وخلال هذه الفعالية، كشف الجيش الكوري الجنوبي النقاب عن أسلحته الاستراتيجية مثل الصاروخ الباليستي من طراز "هيونمو - 1"، موجها رسالة تحذير قوية إلى كوريا الشمالية.

وتعتبر إقامة فعالية إحياء يوم القوات المسلحة في قاعدة للقوات البحرية بمدينة بيونغ تيك بإقليم كيونغ كي، الأولى من نوعها، إذ تهدف بإقامتها في قيادة الأسطول الثاني للقوات البحرية التي تحمي خط الحدود الشمالية(NLL) إلى إظهار عزم الجيش على الرد القوي على أي استفزازات كورية شمالية محتملة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات