• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 30/09/2017 - 03:51 بتوقيت نيويورك

بحجة “يتمنّعن وهنّ راغبات”.. قاضٍ يبرئ ممثلًا من الاغتصاب

 بحجة “يتمنّعن وهنّ راغبات”.. قاضٍ يبرئ ممثلًا من الاغتصاب

المصدر / وكالات - هيا

على الرغم من وجود تعريف واضح للموافقة على الجنس في قانون العقوبات الهندي إلا أن القضاة والمحامين يحرّفون هذه الخطوط طوال الوقت

إرم نيوز

أسقط قاض في المحكمة العليا بالهند تهمة اغتصاب طالبة أمريكية عن الممثل الأمريكي محمود فاروقي، مبررًا القرار بأن ترديد الضحية لمفردة “لا” بهدوء، أثناء اغتصابها قد تعني الموافقة على العلاقة الجنسية.

وكانت القضية قد أثارت جدلًا حول معنى الموافقة في قضايا الاغتصاب، بحسب صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ،التي نشرت مقالًا مثيرًا للجدل عن الحادثة، التي أدين بها ،خلال العام الماضي، الممثل الأمريكي إثر غتصاب طالبة دراسات عليا بجامعة “كولومبيا” في منزله بـ”نيودلهي”.

وفي خطابه الطويل قبل إصدار الحكم قال القاضي: ” من المحتمل أن فاروقي لم تكن لديه فكرة أن الضحية المزعومة كانت تعبر بالفعل عن رفض ممارسة الجنس بما تتفوه به، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها تظاهرت بالوصول للنشوة الجنسية”.

وأضاف القاضي: “وفي ظل هذه الظروف الشك في مصلحة المستأنف”.

“لا” ليست كافية

وعلى الرغم من وجود تعريف واضح للموافقة على ممارسة الجنس في قانون العقوبات الهندي ،يرى ناشطون أن القضاة والمحامين في المحاكم الهندية يحرفون هذه الخطوط طوال الوقت، مدعين أن النساء اللاتي يرتدين ملابس استفزازية، ويبقين بالخارج حتى وقت متأخر أو لا يقاتلن بشراسة كافية ضد الرجال تنطبق عليهن مقولة “يتمنّعن وهنّ راغبات.”

دراسة وقبلات

ووفقًا لتقارير المحكمة ،تعرفت الشابة ،التي كانت تدرس في “منحة فولبرايت” في “جامعة دلهي” على فاروقي عن طريق صديق مشترك عام 2014.

وقالت الطالبة إنها تأمل في أن يساعدها فاروقي على التفوق في دراستها ،ومن ثم أصبحا صديقين وقبلا بعضهما البعض في مناسبتين سابقتين بحضور بعض الأصدقاء المشتركين.

من جانبها أوضحت الضحية أنها وصلت إلى منزله بـ “نيودلهي” في آذار/ مارس 2015 ،وكانت تعتقد أنها سترافقه لحضور حفل زفاف مع زوجته أنوش رضوى، ولكنها وجدت فاروقي وحده وفي حالة سكر، حيث حاول تقبيلها وطلب منها ممارسة الجنس الفموي معه ،وفي النهاية اغتصبها ،فاضطرت للتظاهر بالوصول للنشوة الجنسية لتنهي اللقاء.

ووفقًا للمحكمة كتبت الضحية المزعومة للجاني في رسالة بالبريد الإلكتروني “كان من المفترض أن تكون صديقي ،ولكنك تلاعبت بي.. آذيتني ،قلت لك لا مرات عديدة”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات