• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 09/10/2017 - 03:37 بتوقيت نيويورك

دبلوماسي كويتي يتحدث عن نهاية أزمة قطر في ديسمبر

دبلوماسي كويتي يتحدث عن نهاية أزمة قطر في ديسمبر

المصدر / وكالات - هيا

كشف دبلوماسي كويتي، يوم الأحد، عن الموعد الذي سيتنتهي فيه أزمة قطر مع دول الخليج.

وقال السفير الكويتي في البحرين، عزام الصباح، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "الراي" الكويتية إن أزمة الخليج ستشهد نهاية "مفرحة" خلال قمة الخليج المقبلة.

وأشار الصباح إلى أن "القمة الخليجية المقبلة في الكويت، ستفتح صفحة مضيئة في مسيرة التعاون الخليجي، وستشهد نهاية مفرحة للاختلافات الخليجية".

ومن المقرر أن تنعقد القمة الخليجية المقبلة في الكويت خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتابع الدبلوماسي الكويتي قائلا: "ستبدأ الكويت خلال أيام، بإيفاد مبعوثين إلى دول مجلس التعاون الخليجي، لتسليم رسائل إلى قادة الخليج، تتعلق بانعقاد القمة الخليجية المقبلة".

ومضى بقوله "حكمة قادة مجلس التعاون وحرصهم على تعزيز اللحمة الخليجية، لمواجهة التحديات الاستراتيجية المتصاعدة في المنطقة، ستعزز أجواء التفاؤل".

ونوه إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات دبلوماسية في هذا الإطار، لتعزيز الوساطة الكويتية.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله الصباح، قد أكد، قبل أيام، أن "الكويت على أهبة الاستعداد لاحتضان القمة الخليجية".

وقال الصباح "الوساطة الكويتية (في أزمة الخليج) مستمرة، وستتواصل إلى أن نصل لنهاية سعيدة لهذا الخلاف المؤسف".

وكانت 3 دول خليجية "السعودية والإمارات والبحرين" بالإضافة إلى مصر، قد أعلنت عن قطع علاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، بعد اتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما رفضته الدوحة بشدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات