• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 10/10/2017 - 04:26 بتوقيت نيويورك

روسيا ترد على تصريحات أردوغان بشأن القرم

روسيا ترد على تصريحات أردوغان بشأن القرم

المصدر / وكالات - هيا

 أعلن عضو مجلس الاتحاد الروسي، أليكسي بوشكوف، أن وضع شبه جزيرة القرم الروسية لن يتغير، سواء اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعودتها إلى روسيا أم لا.

ويعد هذا الإعلان أول تعليق من الجانب الروسي على حديث أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، بعد لقائهما في كييف اليوم، أن تركيا تدعم سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها ولن تعترف بتبعية شبه جزيرة القرم إلى الاتحاد الروسي.

وكتب بوشكوف على حسابه في "تويتر" الاثنين: "سواء اعترف أردوغان بتبعية القرم إلى روسيا أم لا، لن يتغير بذلك وضع القرم، إنه يعرف ذلك ويفعل ما يرضي بوروشينكو لا أكثر".

تجدر الإشارة إلى أن شبه جزيرة القرم انضمت إلى الإمبراطورية الروسية في النصف الثاني من القرن الثامن عشر، وظلت تتمتع بحكم ذاتي في قوام الاتحاد السوفيتي حتى العام 1945، ونقلت هذه الجمهورية إلى تبعية أوكرانيا في العام 1954 بقرار من الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشيوف، وبقيت في قوامها كإحدى مقاطعات أوكرانيا السوفيتية.

وفي مارس/آذار 2014 عادت القرم إلى الاتحاد الروسي نتيجة الاستفتاء، حين صوت أكثر من 95% ممن شاركوا في العملية لصالح العودة إلى قوام روسيا.

ونظمت سلطات القرم الاستفتاء على خلفية الانقلاب الذي شهدته أوكرانيا في فبراير/شباط 2014.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين، قد شدد في 3 سبتمبر 2016، على أن مسألة عودة القرم إلى روسيا أغلقت نهائيا، موضحا أن أمر العودة إلى المنظومة السابقة التي كانت القرم بموجبها جزءا من الأراضي الأوكرانية، غير وارد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات