• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/10/2017 - 04:25 بتوقيت نيويورك

الحزب الشيوعي الصيني يعدل دستوره

الحزب الشيوعي الصيني يعدل دستوره

المصدر / وكالات - هيا

وافق الحزب الشيوعي الذي يحكم الصين على تعديل دستور الحزب، الذي من المتوقع أن يتضمن الأفكار السياسية للرئيس شي جين بينغ قبل المؤتمر الذي يعقده الحزب كل خمس سنوات هذا الأسبوع، وسيعزز فيه الرئيس قبضته على السلطة.

وقبلت اللجنة المركزية للحزب السبت اقتراحا أُعلن من قبل لتعديل الدستور، وسيُطرح على المؤتمر 19 للحزب، لإقراره رسميا، ولم تذكر تفاصيل حول الموضوع.

ويرى محللون أنه قد يضاف اسم الرئيس إلى دستور الحزب، وترفيعه بذلك إلى مصاف عظماء القادة الصينيين، ولم يُمنح هذا الشرف من قبل سوى المؤسس ماو تسي تونغ، ودينغ شياو بينغ مهندس حقبة الإصلاح.

ومن المتوقع أن ينتج عن المؤتمر العام تغيير كبير في المراكز القيادية للحزب، حيث سيتم استبدال خمسة أعضاء من أصل سبعة في المكتب السياسي الذي يدير البلاد.

وأشاد بيان مطول أصدره الحزب ونشرته وسائل الإعلام الرسمية بالسنوات الخمس الماضية تحت قيادة الرئيس شي، لا سيما النجاح في مكافحة الفساد.

ووافقت اللجنة المركزية أيضا على تقارير جهاز مكافحة الفساد في الحزب بشأن التحقيقات التي أجريت مع عدة مسؤولين كبار سابقين بالحزب، الذين عُزلوا أو سُجنوا بسبب الفساد، ومن بينهم سون تشنغ كاي (53 عاما) الذي كان أحد المنافسين في الماضي على زعامة الحزب قبل طرده الشهر الماضي.

ومن المتوقع أن يفوز شي بولاية ثانية من خمس سنوات في منصب الأمين العام للحزب الشيوعي، مما يعني فعليا فوزه بولاية ثانية كرئيس لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات