• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 17/10/2017 - 07:38 بتوقيت نيويورك

طهران: لا حق للأوروبيين والأمريكيين بنفوذ في المنطقة

طهران: لا حق للأوروبيين والأمريكيين بنفوذ في المنطقة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن علي أكبر ولايتي، مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية، أن حضور طهران في دول المنطقة، يأتي في إطار ما أسماه "اتحادا للمقاومة"، محذرا الغرب من التدخل في شؤونه.

ودافع علي أكبر ولايتي خلال مؤتمر صحفي اليوم في طهران، عن حق بلاده في التعاون الإقليمي مع دول المنطقة، مشيرا إلى أن حضورها في سوريا والعراق يحمل طابعا "استشاريا"، وجاء بطلب من حكومتي البلدين الشرعيتين.

واعتبر ولايتي أنه لا حق للأوروبيين والأمريكيين بامتلاك نفوذ في المنطقة، وقال: "لم يدع أحد الأوروبيين (والأمريكيين) للتدخل في منطقتنا، والتعاون الإقليمي من حق إيران، ومثلما لدى الأوروبيين اتحاد أوروبي، شكلنا في المنطقة اتحادا للمقاومة.. أوجدنا محور مقاومة، يبدأ من طهران ويعبر بغداد ودمشق ولبنان إلى فلسطين".

وأضاف: "من حق دول محور المقاومة أن تتعاون فيما بينها، ولن تسمح لأحد بالتدخل في شؤونها".

تأتي تصريحات ولايتي هذه تطويرا لما قاله خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين، عندما لفت إلى أن "إيران رسمت خطوط حدودها على بعد مئات الكيلومترات من حدودها (الجغرافية)"،

وأوضح أنه "كما امتلكت أمريكا قواعد بحرية لها للحفاظ على نفسها في الخليج، تملك إيران عبر دعم محور المقاومة قواعد محكمة في حديقة الكيان الصهيوني الخلفية، وذلك من أجل حماية حدودها أمام تهديدات هذا الكيان".

الأكثر مشاهدة


التعليقات