• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الثلاثاء 24/10/2017 - 03:55 بتوقيت نيويورك

بانيتا: دخلنا فصلا جديدا من الحرب الباردة مع روسيا

بانيتا: دخلنا فصلا جديدا من الحرب الباردة مع روسيا

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي في عهد باراك أوباما، مدير وكالة الاستخبارات السابق، ليون بانيتا، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة قد دخلت فصلا جديدا من الحرب الباردة.

وقال بانيتا، خلال مؤتمر في معهد "هدسون" في واشنطن: "لدينا فصل جديد من الحرب الباردة مع روسيا"، مشيرا إلى ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة دورا هاما في الشرق الأوسط، وبالأخص في سوريا.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي السابق أنه يتعين على الولايات المتحدة كبح نفوذ روسيا في الشرق الأوسط ورسم "خطوط فصل".

وقال: "أذا لم تتصرفوا بحزم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فسوف يستفيد من ذلك، وأعتقد لهذا السبب من المهم جدا بالنسبة للولايات المتحدة أن توضح لهم (للروس) أن هناك خطوطا يجب عدم تخطيها"، مؤكدا أن الإدارة الأميركية الحالية "لا تجيد بشكل جيد التعامل مع روسيا".

وتشهد العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة تأزما، حيث أغلقت الولايات المتحدة القنصلية العامة الروسية في سان فرانسيسكو، ومباني الممثلية التجارية الروسية في نيويورك وواشنطن، ردا على تقليص عدد الموظفين في البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى روسيا، الذي جاء بدوره، ردا على مصادرة الولايات المتحدة بعض المباني الدبلوماسية الروسية على أراضيها.

التعليقات