• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 26/10/2017 - 03:51 بتوقيت نيويورك

قائد الجيش اللبناني قاطع المؤتمر الذي جمع قادة جيوش عربية مع إسرائيل

قائد الجيش اللبناني قاطع المؤتمر الذي جمع قادة جيوش عربية مع إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

 قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن قائد أركان الجيش اللبناني قاطع مؤتمرا في الولايات المتحدة جمع بين قائد هيئة أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت وبين نظرائه في السعودية والإمارات والأردن إضافة الى دول غربية غالبيتها أعضاء في حلف الناتو.

ووفق صحيفة "هآرتس"، فإن قائد الجيش اللبناني جوزيف عون كان قد وصل الى الولايات المتحدة بدعوة من قائد أركان الجيش الأمريكي جوزيف دانفورد للمشاركة في المؤتمر الذي ينعقد للمرة الثانية على الوالي لعدد من قادة الجيش حول العالم، والتقى عون بنظيره الأمريكي، وكان من المفترض أن ينضم فيما بعد الى اعمال المؤتمر بمشاركة عدد من دول العالم، إلا أنه قرر في اللحظة الأخيرة مقاطعة المؤتمر عندما علم أن قائد أركان الجيش الإسرائيلي متواجد في الاجتماع. وإسرائيل شاركت لأول مرة فيه.

وكان مستضيف المؤتمر، جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، قد أدرج بعض التعديلات على هيكلة المؤتمر من اجل تمكين آيزنكوت من المشاركة فيه، وهو ثاني مؤتمر من هذا النوع لدول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

وبالرغم من أن إسرائيل لا تشارك رسميا في هذا التحالف الدولي ولم تتلق دعوة لحضور المؤتمر الاول، إلا أن الجنرال الأمريكي جوزيف دانفورد قرر هذه المرة تعديل هيكلة المؤتمر ليتسنى لقائد الاركان الاسرائيلي المشاركة به.

الأكثر مشاهدة


التعليقات