• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 29/10/2017 - 08:49 بتوقيت نيويورك

الصومال: مقتل مسلحين اثنين بعد قتلهم 14 شخصا

الصومال: مقتل مسلحين اثنين بعد قتلهم 14 شخصا

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت الصومال الأحد أن قواتها الأمنية قتلت مسلحين اثنين واحتجزت ثلاثة بعد هجمات منسقة باستخدام سيارتين مفخختين أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل، بعد أسابيع فقط من أسوأ اعتداء شهدته البلاد فى تاريخها.

وتم انقاذ عدة أشخاص من الفندق الذى تحصن فيه مسلحو حركة الشباب المسلحة فى مقديشو التى تبنت الاعتداء عقب تبادل لإطلاق النار مع العناصر المرتبطين بتنظيم القاعدة، بحسب ما أفاد الناطق باسم وزارة الامن الصومالية عبد العزيز على إبراهيم.

وبدأ الهجوم السبت عندما انفجرت سيارة مفخخة أمام مدخل فندق "ناسا هبلود2" تبعها انفجار حافلة صغيرة مفخخة عند تقاطع قريب.

وقال ابراهيم للصحافيين إن "خمسة مسلحين اقتحموا الفندق، قتل اثنان منهم وأسر البقية"، مؤكدا أن "قوات الأمن تواصل العمل بحثا عن ضحايا، وليس لدينا عدد دقيق حتى الآن".

وأعلن المسئول الأمنى محمد معلم آدن مساء السبت، أن 14 شخصا على الأقل "معظمهم من المدنيين" قتلوا جراء الهجوم.

وكان بين القتلى مسئول رفيع فى الشرطة ونائب سابق، وتبنت حركة الشباب المسلحة الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة الهجوم فى بيان نشر عبر إذاعة الأندلس التابعة لها.

ويرتاد فندق "ناسا هبلود2" كبار المسئولين الحكوميين، الذين أنقذت قوات الأمن عددا منهم.

وتحدث شهود عيان عن وقوع عمليات تبادل لإطلاق النار بعد التفجيرين.

وقال محمد ديك الذى هرب من الفندق بعد الانفجار الأول "كنت محظوظا للغاية".

ومن جهته، دان الرئيس الصومالى محمد عبد الله محمد، الملقب بـ"فارماجو"، الاعتداء الذى يأتى بعد أسبوعين من تفجير ضخم لشاحنة أسفر عن مقتل 358 شخصا على الأقل فى العاصمة هذا الشهر، فى أسوأ هجوم فى تاريخ الدولة التى تعانى من الاضطرابات.

وحتى الآن، لم تعلن أى مجموعة مسئوليتها عن اعتداء 14 أكتوبر، رغم أن السلطات نسبته إلى حركة الشباب المسلحة.

وأشار الرئيس إلى أن "مليشيات الشباب الإرهابية تحاول يائسة ترويع المواطنين، ولكن الشعب توحد من أجل تصفية الإرهابيين".

وأكد أن "الأفعال والتصرفات الجبانة والتى تمارسها مليشيات الشباب لن تخيب آمال ومهام الدولة الفدرالية التى تسعى جاهدة إلى إنهاء وجود الإرهاب فى البلاد".

يقع "ناسا هبلود2" فى شمال مقديشو، وشن مقاتلو الشباب هجوما على الفندق الآخر فى نفس السلسة "ناسا هبلود" فى يونيو 2016 فى اعتداء أسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم وزير دولة.

وتحولت الهجمات على الفنادق التى تبدأ عادة بتفجير انتحارى باستخدام سيارة مفخخة متبوعا باقتحام للمبنى من قبل مسلحين إلى استراتيجية معتادة لحركة الشباب خلال معركتها الممتدة منذ عقد للإطاحة بالحكومات المتعاقبة المدعومة دوليا فى مقديشو.

طُرد مقاتلو الشباب من مقديشو فى أغسطس 2011 ثم خسروا العدد الأكبر من معاقلهم. لكنهم لا يزالون يسيطرون على مناطق ريفية مترامية يشنون منها هجمات انتحارية غالبا ما تستهدف العاصمة وقواعد عسكرية، صومالية أو أجنبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات