• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 04/11/2017 - 03:04 بتوقيت نيويورك

موسكو لواشنطن: قاعدتكم في التنف السورية تخنق النازحين

موسكو لواشنطن: قاعدتكم في التنف السورية تخنق النازحين

المصدر / وكالات

اتهمت موسكو واشنطن الجمعة، بمفاقمة أوضاع النازحين إلى منطقة التنف السورية الحدودية مع الأردن.

وأعلن الجيش الروسي الذي يشن حملة عسكرية لدعم النظام السوري أن الولايات المتحدة تمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى نازحين سوريين معتبراً أن ذلك يرقى إلى "جرائم حرب".

وأورد "المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع" أن الوضع الإنساني صعب جداً في منطقة #التنف على الحدود بين الأردن وسوريا حيث تتمركز حامية تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن. وقال المركز في بيان "الأكثر إلحاحاً هو الوضع الإنساني في منطقة التنف بسبب الولايات المتحدة التي أقامت قاعدة عسكرية هناك بشكل غير شرعي وتمنع الاقتراب منها من على بعد 55 كلم على الأقل ما يحرم عشرات آلاف اللاجئين من تلقي المساعدات الإنسانية".

وأضاف أن "أفعال الجيش الأميركي انتهاك سافر للحقوق الإنسانية ويمكن توصيفها بجريمة حرب"، بحسب وكالات الأنباء الروسية.

البنتاغون يرد

في المقابل، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية اريك باهون إن المنطقة البالغ عرضها 55 كيلومتراً التي ذكرها الجيش الروسي هي في الواقع منطقة خفض التوتر التي تم التوصل إليها بالاتفاق معه حول حامية التنف لتجنب الصدامات بشكل عرضي بين جيشينا.

وأضاف لفرانس برس أن العديد من المدنيين لجأوا إلى المنطقة التي يبلغ عرضها 55 كيلومترا بعد نزوحهم من المناطق التي قصفتها قوات النظام السوري لأنهم يعرفون أنهم لن يتعرضوا للقصف.

وتابع "لقد أبلغنا الروس أننا على استعداد لتسهيل تسليم المساعدات" إلى هؤلاء المدنيين "لكن النظام السوري يعرقل نجاح هذه الجهود".

وكان الجيش الروسي اتهم واشنطن في مطلع أكتوبر الماضي بتقديم "دعم" إلى تنظيم داعش انطلاقا من منطقة التنف.

من جهتها، أعلنت واشنطن مراراً أن قاعدة التنف تضم معسكرا تستخدمه القوات الخاصة الأميركية والبريطانية ويستخدم لتدريب مقاتلين من فصائل مسلحة سورية تحارب تنظيم داعش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات