• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/11/2017 - 03:12 بتوقيت نيويورك

العراق.. الحوار وتحكيم الدستور لحل الأزمة مع أربيل

العراق.. الحوار وتحكيم الدستور لحل الأزمة مع أربيل

المصدر / وكالات

التقى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، برئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، لنقاش ملفات عدة على المستويين الأمني والسياسي وأخرى محلية وإقليمية.

كما تناول اللقاء سبل التعامل مع الأزمة بين بغداد وأربيل عبر تدعيم الحوار واحترام الثوابت الوطنية وتحكيم الدستور في جميع القضايا العالقة.

واتفق الجانبان على استغلال الفرص لدعم استقرار البلاد ووضع جدول زمني محدد لإعادة النازحين إلى مناطقهم، والتأكيد على ضرورة التعاون مع دول الجوار والدول الإقليمية

من جانب آخر، دعا وزير الخارجية الأميركي، ريكس #تيلرسون، إلى #إطلاق_حوار_سياسي بين #أربيل و #بغداد بهدف حل المشاكل بين الجانبين.

وأبدى تيلرسون، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء إقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، قلقه من التوترات القائمة مع الحكومة المركزية في بغداد، مؤكداً دعم بلاده للحقوق الدستورية للإقليم شمال العراق. كذلك أعرب عن أمله في أن تتحول عملية وقف إطلاق النار والحوار الميداني إلى حوار سياسي لحل المشاكل بين الطرفين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات