• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/11/2017 - 03:29 بتوقيت نيويورك

سعودي يحبس امرأة أجنبية لمدة 17 عاما في الصحراء..

سعودي يحبس امرأة أجنبية لمدة 17 عاما في الصحراء..

المصدر / وكالات

في واقعة صادمة تمكنت مواطنة سيرلانكية من العودة لبلادها، بعد استعبادها من قبل كفيلها السعودي، والذي أجبرها (في صورة أقرب للاختطاف) على البقاء بالصحراء والعمل كراعية للأغنام منذ قدومها للملكة عام 2000 دون أن تتقاضى أي أجر طيلة هذه الفترة أو تتواصل مع أهلها.

وعادت سيريلانكية كانت تعمل راعية أغنام بالمملكة، إلى بلادها الجمعة بعد انقطاع عن أهلها لمدة 17 عاماً، وذلك بعد جهود بذلتها الجهات المسؤولة.

وأوضح وزير الإعلام السريلانكي “نالين راجاباكسا” أن العاملة وتدعى “كوسومواثي” ذهبت للعمل بالمملكة في عام 2000، وظلت تعمل في منطقة صحراوية كراعية للأغنام، وانقطع اتصالها بذويها، مبيناً وفقاً لموقع “ديلي ميرور” السريلانكي أنهم بدأوا البحث عنها قبل عام ونصف بعد تلقيهم شكوى من عائلتها.

وأبان أنه تم التوصل لموقع العاملة بمساعدة السلطات السعودية المختصة، وتم إلزام صاحب عملها بدفع كامل رواتبها وحقوقها عن الفترة الماضية، مبيناً أنها عادت لسريلانكا بأكبر رواتب متأخرة في تاريخ العمالة الخارجية يتمكن بـ3.6 مليون روبية سريلانكية.

وسائل الإعلام السعودية حاولت تجميل صورة هذا المشهد الأليم المنافي لأبسط حقوق الإنسان، وتناست أو تجاهلت عمدا ما عانته هذه المواطنة السريلانكية طيلة الـ 17 عاما، وركزت الضوء على الأموال التي تلقتها هذه السيدة نظير عملها طيلت هذه الفترة بعد اكتشاف الأمر والتحقيق من قبل السلطات.

صحيفة “البيان” نشرت الخبر تحت عنوان مضلل تجاهل مآسي هذه السيدة “سريلانكا تستقبل أغنى خادمة عائدة من السعودية”.

وكذلك تناولت صحيفة “عين اليوم” الموضوع تحت عنوان مثير للإشمئزاز “السريلانكية راعية الغنم تغادر السعودية بالملايين” وكأن هذه المرأة قد حصلت على كنز سعودي متناسين أن أي أموال لا تعوض معاناة هذه المرأة التي انتهكت حقوقها طيلة 17 عاما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات