• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 07/11/2017 - 03:18 بتوقيت نيويورك

وزير المالية اللبناني واثق من الاستقرار الاقتصادي

وزير المالية اللبناني واثق من الاستقرار الاقتصادي

المصدر / وكالات

أكد وزير المالية اللبناني علي حسن خليل الاثنين أن لبنان ومؤسساته المالية لديهم القدرة على استيعاب تداعيات الاستقالة المفاجئة لرئيس الوزراء سعد الحريري السبت الماضي، وسط تطمينات للمصرفيين بغياب أية مخاطر على الاستقرار النقدي.

وقال خليل للصحفيين عقب اجتماع حول الاقتصاد رأسه الرئيس اللبناني ميشال عون وحضره حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومسؤولون آخرون "انعكس اليوم جو من الاطمئنان لحركة السوق والأثر الذي أحدثته المشكلة السياسية.. انطباعاتنا هي انطباعات جيدة ومقبولة".

وأضاف "الدولة قادرة على تمويل نفسها وعلى إدارة عملية تمويل نفسها وفق الآليات الدستورية والقانونية، وهذا الأمر يعني تحقيق السيطرة الكاملة".

من جانبه قال رئيس جمعية مصارف لبنان جوزف طربيه عقب الاجتماع نفسه إنه لا يوجد خطر على الاستقرار النقدي للبنان.

وأضاف أن "الأسواق كانت هادئة بسبب تدابير البنك المركزي وحسن إدارة الأزمة سياسيا".

كما قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة لتلفزيون محلي أمس إن الوضع النقدي في البلاد مستقر والأسواق طبيعية، وإنه لا يوجد أي خطر على الليرة اللبنانية، المربوطة بالدولار الأميركي.

وتراجعت السندات الدولارية اللبنانية وقفزت تكلفة التأمين على ديون البلاد أمس في أعقاب استقالة الحريري والغموض الذي أحاط بها، لكن وزير المالية قال لرويترز إن تراجع أسعار السندات اللبنانية ليس مدعاة للقلق.

ويتعين على المصرف المركزي اللبناني المحافظة على احتياطات كافية من العملة الأجنبية لدعم الليرة المرتبطة بالدولار منذ عشرين عاما والتي تبلغ قيمتها 1057.5 ليرة للدولار الواحد.

وبحسب رياض سلامة فإن الاحتياطيات لدى المصرف المركزي اللبناني تبلغ في الوقت الحالي 44.3 مليار دولار.

المصدر : رويترز

الأكثر مشاهدة


التعليقات