• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/11/2017 - 02:56 بتوقيت نيويورك

لقاءات بمسؤولين إسرائيليين تطيح بوزيرة بريطانية

لقاءات بمسؤولين إسرائيليين تطيح بوزيرة بريطانية

المصدر / وكالات

أٌجبرت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتيل على الاستقالة من منصبها أمس الثلاثاء عقب إجرائها لقاءات سرية مع مسؤولين إسرائيليين، مما يشكل ضربة جديدة لحكومة تيريزا ماي التي تواجه سلسلة فضائح.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية في موقعها الإلكتروني أن باتيل قدمت اعتذارا في طلب استقالتها. وقالت إن أفعالها تدنت إلى ما دون معايير الشفافية والانفتاح.

وبحسب بي بي سي أمرت رئاسة الوزراء وزيرة التنمية الدولية بريتي باتيل بالعودة إلى البلاد من رحلتها إلى إفريقيا، إثر لقاءاتها المثيرة للجدل مع مسؤولين إسرائيليين.

وكانت باتيل اعتذرت الاثنين الماضي لرئيسة الوزراء بشأن لقاءاتها -التي لم تأخذ موافقتها عليها- مع سياسيين إسرائيليين في أغسطس/آب الماضي.

وأوضحت الإذاعة أن باتيل جرى توبيخها في مقر رئاسة الوزراء في دواننغ ستريت الاثنين وطُلب منها تقديم تفاصيل بشأن عشرات اللقاءات التي عقدتها مع مسؤولين إسرائيليين أثناء قضائها إجازة، دن أن تقر وزارة الخارجية تلك اللقاءات.

وقد تبين أمس الثلاثاء أن باتيل التقت في 7 سبتمبر/أيلول الماضي وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان في منطقة وستمنستر وسط العاصمة لندن، وفي 18 من الشهر نفسه التقت في نيويورك المسؤول بالخارجية الإسرائيلية يوفال روتيم.

كما عقدت باتيل 12 لقاء مع مسؤولين إسرائيليين بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أثناء عطلة عائلية أمضتها في إسرائيل في أغسطس/آب الماضي، دون علم الحكومة البريطانية بشأن هذه اللقاءات.

ومن جانبه، أعرب السفير الفلسطيني في بريطانيا مانويل حساسيان عن صدمته إزاء سلوك الوزيرة البريطانية قائلا إنه "يتعارض تماما مع سياسة لندن المؤيدة لحل الدولتين في الشرق الأوسط".

وقد أصبحت بريتي باتيل ثاني وزير يستقيل خلال أسبوع من حكومة تيريزا ماي التي تهزها سلسلة فضائح.

وكان وزير الدفاع البريطاني مايكل فالنون استقال في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بسبب فضيحة تحرش جنسي تهز الطبقة السياسية، وتهدد بإسقاط مقرب آخر من ماي هو نائبها داميان غرين وكذلك وزير الدولة للتجارة الدولية مارك غارنيير.

الأكثر مشاهدة


التعليقات