• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/11/2017 - 03:10 بتوقيت نيويورك

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على آخر معقل لـ"داعش"

الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على آخر معقل لـ

المصدر / وكالات

قال قائد في التحالف العسكري الداعم للرئيس السوري بشار الأسد يوم الأربعاء إن الجيش السوري وحلفاءه، استعادوا آخر معقل كبير لتنظيم داعش في سوريا مما يجعل الخلافة التي أعلنها التنظيم على شفا السقوط الكامل.

وقال القائد العسكري إن البوكمال آخر معقل لـ"ألدولة الإسلامية" تحررت من التنظيم المتشدد.

وعلى مدى العامين المنصرمين دُمرت دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم. وفي ذروة سطوته في عام 2015 حكم التنظيم مساحات واسعة في البلدين وألغى الحدود بينهما وسك نقودا وفرض قوانين متشددة وخطط لهجمات في أنحاء العالم.

وبعد تقدم استمر شهورا عبر وسط وشرق سوريا طوق الجيش السوري وحلفاؤه المدينة وشنوا عليها هجوما يوم الأربعاء.

وأشار القائد العسكري إلى أن مقاتلي حزب الله "كانوا هم الأساس في معركة البوكمال" مضيفا أن المئات من قوات النخبة لحزب الله المدعوم من إيران شاركوا في المعركة.

وأعلن التلفزيون السوري الرسمي "تحرير البوكمال" لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن الجيش لم يسيطر على البوكمال وإن المنطقة لا تزال تشهد قتالا.

وتقع البوكمال على الحدود مع العراق على نهر الفرات. وقال القائد العسكري إنه خلال المعركة دخل مقاتلون من حزب الله العراق وعبر مقاتلون من قوات الحشد الشعبي العراقية الحدود إلى داخل سوريا للمساعدة في السيطرة على البوكمال.

ولا تزال الدولة الإسلامية تسيطر على بعض المناطق الصحراوية والقرى القريبة منها بالإضافة إلى إحدى البلدات وبعض القرى الأخرى في المناطق المتاخمة للعراق وفي جيوب متناثرة في أماكن أخرى من الدولتين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات