• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/11/2017 - 02:58 بتوقيت نيويورك

قتلى بقصف مقر للوفاق ببنغازي واتهام حفتر بمحاولة اغتيال

قتلى بقصف مقر للوفاق ببنغازي واتهام حفتر بمحاولة اغتيال

المصدر / وكالات

قتل ثلاثة من عناصر الشرطة في قصف لمقر جهاز مكافحة الإرهاب في بنغازي التابع لحكومة الوفاق الليبية، في حين اتهم رئيس الجهاز فرج قعيم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بتدبير محاولة اغتياله الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر أمنية إن قذائف صاروخية سقطت على مقر جهاز مكافحة الإرهاب، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من قوة مكافحة الإرهاب، ورجحت المصادر أن يكون مصدر القذائف هو الاشتباكات الدائرة في المدينة.

لكن ناشطين ومراقبين قالوا إن ما جرى ربما يكون استهدافا وليس سقوطا عشوائيا للقذائف، لأن الاشتباكات تنحصر في منطقة خريبيش فقط، وهي بعيدة عن منطقة بوتزيرة مقر الجهاز الأمني.

من جهته قال وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الليبية ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب فرج قعيم إن عدد القتلى من عناصر الشرطة ارتفع من اثنين إلى ثلاثة.

واتهم قعيم في مداخلة هاتفية مع قناة ليبية مساء الجمعة القيادة العامة للقوات التابعة لبرلمان طبرق برئاسة اللواء المتقاعد خليفة حفتر بمحاولة اغتياله. وأوضح أن "السيارة المفخخة التي انفجرت لاغتيالي تابعة للقيادة العامة للجيش"، في إشارة إلى قوات حفتر.

وكانت سيارة ملغمة قد انفجرت عند مرور موكب قعيم في منطقة سيدي خليفة في بنغازي يوم الأحد الماضي، مما أدى لمقتل أحد مرافقيه وإصابة آخرين، لكنه لم يصب بأذى.

وعلى الرغم من تمركز حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في طرابلس، فإن لها بعض وكلاء الوزارات الذين يسيرون الأمور خارج العاصمة، إذ يوجدون في مدن عدة منها بنغازي، الخاضعة لسيطرة الحكومة المنبثقة عن برلمان طبرق.

وتشهد بنغازي منذ ثلاث سنوات معارك بين قوات برلمان طبرق بقيادة حفتر من جهة، وتنظيم أنصار الشريعة وكتائب ثورية إسلامية في بنغازي من جهة أخرى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات