• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 15/11/2017 - 03:41 بتوقيت نيويورك

الصين سترسل "مبعوثاً خاصاً" إلى كوريا الشمالية

الصين سترسل

المصدر / وكالات

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الرسمية الأربعاء أن بكين سترسل إلى #كوريا_الشمالية الجمعة "مبعوثاً خاصاً" للرئيس شي جينبينغ، في خطوة تأتي في خضم العلاقات المتوترة بين البلدين بسب مضي بيونغ يانغ قدما في برنامجيها النووي والبالستي.

وقالت شينخوا إن الرئيس الصيني عهد إلى سونغ تاو، المسؤول عن "مكتب الارتباط الدولي" في الحزب الشيوعي الحاكم، مهمة إبلاغ #بيونغ_يانغ بالتطورات التي شهدها المؤتمر العام الذي عقده الحزب في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الفائت وانتخب فيه شي لولاية جديدة مدتها خمس سنوات.

ولم تعط الوكالة أي تفاصيل إضافية عن مهمة المبعوث الجديد.

ويأتي الإعلان عن هذا التعيين غداة انتهاء الجولة الآسيوية التي قام بها الرئيس الأميركي دونالد ترمب على مدى 12 يوماً وحض خلالها خصوصا نظيره الصيني على تشديد الضغوط على نظام #كوريا الشمالية، محذرا من أن "الوقت يضغط، وعلينا التحرك بسرعة".

والصين التي تعتبر الداعم الدبلوماسي الأول لكوريا الشمالية وشريكها التجاري الأكبر وشبه الحصري، هي في موقع أساسي للضغط على نظام #كيم يونغ أون الذي أجرى في مطلع أيلول/سبتمبر تجربة نووية جديدة.

وكان ترمب قال في زيارته إلى بكين الأسبوع الماضي إن #الصين "يمكنها حل هذه المشكلة بسرعة وبسهولة.. آمل أن تتحرك الصين بصورة أسرع وأكثر فاعلية من أي طرف آخر حيال هذه المشكلة"، شاكرا نظيره الصيني على جهوده للحد من المبادلات التجارية مع كوريا الشمالية وقطع كل الروابط المصرفية معها.

لكن الرئيس الصيني الذي عزز موقعه خلال المؤتمر الأخير للحزب الشيوعي الصيني، اكتفى بالتذكير بالتزام بلاده بقرارات مجلس الأمن الدولي.

وإن كانت بكين صوتت على العقوبات الأخيرة التي أقرتها الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية، فإن واشنطن تطلب منها المضي أبعد من ذلك وقطع شريان بيونغ يانغ الاقتصادي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات