• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 18/11/2017 - 03:56 بتوقيت نيويورك

ماكرون رداً على اتهامات طهران: مستعدون للحوار معكم

ماكرون رداً على اتهامات طهران: مستعدون للحوار معكم

المصدر / وكالات

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون، مساء الجمعة، عن استعداد بلاده للحوار مع #ايران، في رد مباشر على وصف طهران للسياسة الفرنسية، بالمنحازة في تصعيد جديد ضد قوى الاتفاق النووي الكبرى.

اتهام مباشر ساقته إيران لباريس بعد القلق الفرنسي الذي أبداه وزير خارجيتها من الرياض من "نزعة الهيمنة" الإيرانية في الشرق الأوسط خصوصا ما يتعلق ببرنامج الصواريخ الباليستية.

وبحسب الخارجية الإيرانية فإن القلق الفرنسي ما هو إلا سياسة تفاقم أزمات الشرق الأوسط.

وحدا التوجس من الوتيرة المستمرة للبرنامج الصاروخي الإيراني بفرنسا إلى البحث عن اتخاذ خطوات دون المساس بالاتفاق النووي المبرم مع طهران عام 2015.

فالدبلوماسية الفرنسية تبحث عدة خيارات منها فتح حوار سياسي صريح وحازم مع إيران، إضافة إلى تحقيقات أممية وإذا لزم الأمر عقوبات أوروبية جديدة ضد الكيانات أو الأفراد الإيرانيين الضالعين في البرنامج الباليستي رغم الرفض الذي تبديه مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد فيدريكا موغيريني تجاه العقوبات.

هذا وتزامن التحرك الفرنسي الصارم تجاه إيران مع مطالبات من الكونغرس الأميركي تدعو الرئيس #ترمب إلى مواجهة الإرهاب الايراني في سوريا والمنطقة إلى جانب العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن ضد كيانات إيرانية وهي العقوبات التي ردت عليها طهران بالوعيد والتهديد بالانسحاب من الاتفاق النووي".

وكانت إيران، اتهمت، الجمعة، فرنسا بـ"الانحياز"، مؤكدة أن سياستها تؤدي إلى تفاقم الأزمات في الشرق الأوسط، بحسب بيان صدر عن وزارة الخارجية رداً على انتقادات فرنسية موجهة لطهران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريحات نقلتها وكالة إرنا الرسمية "للأسف يبدو أن لفرنسا رؤية أحادية الجانب ومنحازة تجاه الأزمات والكوارث الإنسانية في الشرق الأوسط، وهذا النهج يساعد عمدا أو عن غير عمد بتفعيل الأزمات الكامنة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات