• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الأحد 19/11/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

المصدر / وكالات

نظّم عشرات من أبناء محافظة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، وقفة احتجاجية ومسيرة في مدينة كريتر للمطالبة بعودة المحافظ عبد العزيز المفلحي والتراجع عن استقالته التي رفضها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورفع المشاركون صورا للمحافظ المفلحي ولافتات تطالبه بالعودة.

وكان المفلحي -الذي غادر عدن منتصف أغسطس/آب الماضي- قد قدم استقالته قبل أيام واتـهم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالفساد وحماية الفاسدين.

وفي رسالة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك شرح المفلحي أسباب استقالته، ومن أبرزها سحب رئيس الحكومة بن دغر مبلغ خمسة مليارات ريال يمني من حساب محافظة عدن لصالح مشروع لتطوير الإنترنت في البلاد.

وقدم اعتذاره لأبناء المحافظة معبرا عن أسفه لما وصل إليه حالها من "تردٍّ للخدمات الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، وارتفاع الأسعار، بالتزامن مع الانهيار السريع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية".

وحمّل المفلحي حكومة بن دغر مسؤولية إعاقة كافة الجهود والمحاولات من أجل استعادة نهضة وتنمية عدن، على حد قوله.

وعُين المفلحي محافظا لعدن أواخر أبريل/نيسان الماضي بعد إقالة عيدروس الزبيدي الذي اتجه لتأسيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

ومنذ سفره إلى الخارج قبل أشهر لإجراء عمليتين جراحيتين، كلّف رئيس الحكومة بن دغر وكيل المحافظة أحمد سالم رُبيّع بالقيام بمهام المفلحي.

ورفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاستقالة، ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في رئاسة الجمهورية لم يكشف اسمه قوله إن الرئيس هادي وبمجرد عودته من الخارج، سيستدعي رئيس الوزراء أحمد بن دغر والمفلحي والمعنيين، لبحث سبل تحقيق "استتباب الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة".

التعليقات