• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

ترامب: ليس لدي أي خطط لمقابلة "روحاني" العراق: بداية الشهر المقبل الموعد النهائي للإعلان عن اختيار رئيس الجمهورية رسمياً.. السويد تستبعد رئيس وزرائها من منصبه تعرف علي سفير أمريكا الجديد في اليمن في أخطر إحصائية .. وفاة طفل يمني كل عشرة دقائق إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة من أجل 8 يمنيين مرشح ترامب للمحكمة العليا "يدافع عن شرفه" الأونروا تدق ناقوس الخطر وإضراب بمؤسساتها بغزة هذه بدائل السراج لضمان انتخابات شفافة بليبيا "تحرير الشام" تتجه لحسم موقفها من اتفاق إدلب الأمم المتحدة: طفل يموت كل 10 دقائق بحرب اليمن اشتباك بين قوات الحكومة وجماعة معارضة بجنوب السودان بعد أسبوع من اتفاق سلام واشنطن تبيع أسلحة بقيمة 330 مليون دولار لتايوان الخارجية الروسية: مستعدون لمناقشة تسليم "S-300" لسوريا مع الولايات المتحدة ترمب يتوقع قمة جديدة مع كيم قريباً جداً

الأحد 19/11/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

المصدر / وكالات

نظّم عشرات من أبناء محافظة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، وقفة احتجاجية ومسيرة في مدينة كريتر للمطالبة بعودة المحافظ عبد العزيز المفلحي والتراجع عن استقالته التي رفضها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورفع المشاركون صورا للمحافظ المفلحي ولافتات تطالبه بالعودة.

وكان المفلحي -الذي غادر عدن منتصف أغسطس/آب الماضي- قد قدم استقالته قبل أيام واتـهم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالفساد وحماية الفاسدين.

وفي رسالة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك شرح المفلحي أسباب استقالته، ومن أبرزها سحب رئيس الحكومة بن دغر مبلغ خمسة مليارات ريال يمني من حساب محافظة عدن لصالح مشروع لتطوير الإنترنت في البلاد.

وقدم اعتذاره لأبناء المحافظة معبرا عن أسفه لما وصل إليه حالها من "تردٍّ للخدمات الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، وارتفاع الأسعار، بالتزامن مع الانهيار السريع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية".

وحمّل المفلحي حكومة بن دغر مسؤولية إعاقة كافة الجهود والمحاولات من أجل استعادة نهضة وتنمية عدن، على حد قوله.

وعُين المفلحي محافظا لعدن أواخر أبريل/نيسان الماضي بعد إقالة عيدروس الزبيدي الذي اتجه لتأسيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

ومنذ سفره إلى الخارج قبل أشهر لإجراء عمليتين جراحيتين، كلّف رئيس الحكومة بن دغر وكيل المحافظة أحمد سالم رُبيّع بالقيام بمهام المفلحي.

ورفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاستقالة، ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في رئاسة الجمهورية لم يكشف اسمه قوله إن الرئيس هادي وبمجرد عودته من الخارج، سيستدعي رئيس الوزراء أحمد بن دغر والمفلحي والمعنيين، لبحث سبل تحقيق "استتباب الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة".

التعليقات