• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا "قنص المتظاهرين" أحدث أساليب الاحتلال ضد الفلسطنيين العراق:عودة ألف نازح إلى "قضاء عنة" بعد تحريره من "داعش" كوريا الشمالية تستبعد الحوار مع واشنطن السعودية تعتقل ملياردير فلسطيني وأصدقاء له اليمن:مليشيا الحوثي اختطفت 6 برلمانيين من حزب "صالح" وضابطين مليشيا الحوثي تضاعف أسعار الإنترنت للحد من مواقع التواصل الإجتماعي راهول غاندي يتسلم رئاسة حزب المؤتمر الهندي استطلاعان يظهران تشاؤم غالبية الأميركيين من ترمب بعد تغيير موقفها من الرئيس الأسد.. فرنسا تشدد انتقاداتها لـ"نظامه" في إستفزاز جديد والصمت الرسمي..البيت الأبيض يعلن: حائط البراق جزء من "السيادة الإسرائيلية" واشنطن تعتزم معاقبة مسؤول عن العنف ضد الروهينغا "جريمة العدوان".. اختصاص جديد للمحكمة الجنائية الدولية دبلوماسي أوروبي: أميركا تراجعت عن دعم المعارضة السورية سفير أميركا باليمن: مقتل صالح صدم المجتمع الدولي

الأحد 19/11/2017 - 02:16 بتوقيت نيويورك

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

احتجاجات بعدن تطالب بعودة محافظها المستقيل

المصدر / وكالات

نظّم عشرات من أبناء محافظة عدن، العاصمة المؤقتة لليمن، وقفة احتجاجية ومسيرة في مدينة كريتر للمطالبة بعودة المحافظ عبد العزيز المفلحي والتراجع عن استقالته التي رفضها الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورفع المشاركون صورا للمحافظ المفلحي ولافتات تطالبه بالعودة.

وكان المفلحي -الذي غادر عدن منتصف أغسطس/آب الماضي- قد قدم استقالته قبل أيام واتـهم رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بالفساد وحماية الفاسدين.

وفي رسالة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك شرح المفلحي أسباب استقالته، ومن أبرزها سحب رئيس الحكومة بن دغر مبلغ خمسة مليارات ريال يمني من حساب محافظة عدن لصالح مشروع لتطوير الإنترنت في البلاد.

وقدم اعتذاره لأبناء المحافظة معبرا عن أسفه لما وصل إليه حالها من "تردٍّ للخدمات الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، وارتفاع الأسعار، بالتزامن مع الانهيار السريع للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية".

وحمّل المفلحي حكومة بن دغر مسؤولية إعاقة كافة الجهود والمحاولات من أجل استعادة نهضة وتنمية عدن، على حد قوله.

وعُين المفلحي محافظا لعدن أواخر أبريل/نيسان الماضي بعد إقالة عيدروس الزبيدي الذي اتجه لتأسيس "المجلس الانتقالي الجنوبي" المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

ومنذ سفره إلى الخارج قبل أشهر لإجراء عمليتين جراحيتين، كلّف رئيس الحكومة بن دغر وكيل المحافظة أحمد سالم رُبيّع بالقيام بمهام المفلحي.

ورفض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الاستقالة، ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر في رئاسة الجمهورية لم يكشف اسمه قوله إن الرئيس هادي وبمجرد عودته من الخارج، سيستدعي رئيس الوزراء أحمد بن دغر والمفلحي والمعنيين، لبحث سبل تحقيق "استتباب الأمن والاستقرار والتنمية في العاصمة المؤقتة".

التعليقات