• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

الإمارات تعلن عن مقتل أحد جنودها في اليمن "عملية الفيصل" تتصدي لعمليات تنظيم القاعدة في اليمن تحطم طائرة سياحية بفرنسا حملة اعتقالات موسعة في "تل أبيب" لكبار شركة اتصالات إسرائيلية نتنياهو .. إسرائيل ستتحرك ضد إيران ابن "علي صالح" يتفاوض مع الحوثيين علي جثة والده بملايين الدولار نتنياهو يحذر إيران ملوحا بقطعة من طائرة مسيرة: "لا تختبروا" إسرائيل وساطة مصرية بين إسرائيل والفلسطينيين لمنع التدهور بالقطاع جيش الاحتلال يكشف عن النفق "الاستراتيجي " الذي دمره الليلة في قطاع غزة غارات على غزة بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين بهجوم عند حدود القطاع ترامب لاستخباراته: انشغالكم بـ"التدخل الروسي" حال دون منع مجزرة فلوريدا اليمن: اعتراض صاروخ بالستي فوق المخاء اطلقته مليشيا الحوثي الحوثيون يسقطون طائرة استطلاع سعودية في صعدة قضية فساد جديدة تلاحق رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو الجيش اليمني يواصل تقدمه باتجاه الجراحي ويفرض حصارًا على الميليشيا

الأربعاء 22/11/2017 - 10:16 بتوقيت نيويورك

اشتباكات عنيفة في تعز أسفرت عن قتلي وجرحي

اشتباكات عنيفة في تعز أسفرت عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لقي اثنين من قيادات المليشيا الانقلابية مصرعهم، اليوم الاربعاء، جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة، غربي مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية،  ان المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش في مناطق العارضة، والميدان، والبركنه، والمضابي، والنبيع، في عزلة العبدلة، بالتزامن مع هجمات مماثلة على مواقع في قرية قرية الكدمة، بمنطقة القحيفة.

المصادر ذكرت ان معارك عنيفة دارت بين الجيش والمليشيا، وسط تبادل لقصف مدفعي عنيف، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من صد هجوم المليشيا الانقلابية واجبارها على الفرار.

وقال  مصدر محلي،  ان المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من15عنصرا من المليشيا بينهم القياديين الميدانيين "أبو العز" و "أبو علي الشامي"، علاوة على سقوط عشرات الجرحى، وأسير واحد. بالتزامن، استهدفت مدفعية الجيش الوطني سيارة نوع هايلوكس للمليشيا محملة بالأسلحة والذخائر والأفراد، ما أدى احراقها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وقال قائد جبهة مقبنه، حميد الخليدي إن الجيش الوطني يخوض معارك مستمرة في جميع المواقع ضد المليشيا في المديرية.

وأضاف الخليدي "المليشيا تستميت بهدف تحقيق تقدم ميداني في جبهة مقبنه، التي تعيق انتشار وتمدد العدو في مناطق جبل حبشي، وجبالها الشاهقة". وقال، خلال العشرة الأيام الماضية دارت أهم المعارك واشرسها في مناطق القحيفة، والنبيع، والبركنة، تكبدت خلالها المليشيا عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية.

في سياق متصل، صد أبطال الجيش الوطني هجوما عنيفا للمليشيا الانقلابية في جبل الخضر، وقرية موليا، بمديرية جبل حبشي المجاورة، تخلله قصفا مدفعيا مكثفا. بموازاة ذلك، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في عدة مناطق شرقي جبل المنعم، وتبة الخلوة، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي تشنه المليشيا على قرى ميلات، والحرمين، والوادي.

التعليقات