• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ في ليبيا تصاعد التوتر بين الهند وباكستان وسط دعوات أممية بضبط النفس السيناتور" بيرني ساندرز" يعلن مواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة "حجور" اليمنية تنتفض في وجه ميليشيا الحوثي وسط دعم الحكومة وقوات التحالف اليمن:سقوط قتلى وجرحى في الحشا نتيجة مواجهات بين المواطنين ومسلحي الحوثيين كواليس الانسحاب الجزئي من الحديدة اليمنية وردود فعل ميليشيا الحوثي بريطانيا تدعو ألمانيا لاستثناء صفقات سلاح مع السعودية من الحظر بسبب اعتداءات الأقصى.. مشرعون أردنيون يطالبون بطرد سفير إسرائيل رئيس FBI السابق: ترامب سيكون مِلكية روسية في أمريكا مؤسس هواوي لبي بي سي: الولايات المتحدة لا يمكنها سحقنا مصر تمنع دخول صحافي أميركي من "نيويورك تايمز" مصر.. "حلاوتهم" في فيديو انتحاري الدرب الأحمر واشنطن تستعد لحملة عقوبات جديدة ضد حزب الله لأول مرة.. بريطانيا تُسقط الجنسية عن داعشية الجزائر.. اجتماع معارضين بحثاً عن مرشح توافقي

الأربعاء 22/11/2017 - 10:16 بتوقيت نيويورك

اشتباكات عنيفة في تعز أسفرت عن قتلي وجرحي

اشتباكات عنيفة في تعز أسفرت عن قتلي وجرحي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لقي اثنين من قيادات المليشيا الانقلابية مصرعهم، اليوم الاربعاء، جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة، غربي مدينة تعز.

وقالت مصادر ميدانية،  ان المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش في مناطق العارضة، والميدان، والبركنه، والمضابي، والنبيع، في عزلة العبدلة، بالتزامن مع هجمات مماثلة على مواقع في قرية قرية الكدمة، بمنطقة القحيفة.

المصادر ذكرت ان معارك عنيفة دارت بين الجيش والمليشيا، وسط تبادل لقصف مدفعي عنيف، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من صد هجوم المليشيا الانقلابية واجبارها على الفرار.

وقال  مصدر محلي،  ان المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من15عنصرا من المليشيا بينهم القياديين الميدانيين "أبو العز" و "أبو علي الشامي"، علاوة على سقوط عشرات الجرحى، وأسير واحد. بالتزامن، استهدفت مدفعية الجيش الوطني سيارة نوع هايلوكس للمليشيا محملة بالأسلحة والذخائر والأفراد، ما أدى احراقها ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وقال قائد جبهة مقبنه، حميد الخليدي إن الجيش الوطني يخوض معارك مستمرة في جميع المواقع ضد المليشيا في المديرية.

وأضاف الخليدي "المليشيا تستميت بهدف تحقيق تقدم ميداني في جبهة مقبنه، التي تعيق انتشار وتمدد العدو في مناطق جبل حبشي، وجبالها الشاهقة". وقال، خلال العشرة الأيام الماضية دارت أهم المعارك واشرسها في مناطق القحيفة، والنبيع، والبركنة، تكبدت خلالها المليشيا عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات ميدانية.

في سياق متصل، صد أبطال الجيش الوطني هجوما عنيفا للمليشيا الانقلابية في جبل الخضر، وقرية موليا، بمديرية جبل حبشي المجاورة، تخلله قصفا مدفعيا مكثفا. بموازاة ذلك، دارت معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية في عدة مناطق شرقي جبل المنعم، وتبة الخلوة، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي تشنه المليشيا على قرى ميلات، والحرمين، والوادي.

التعليقات