• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 22/11/2017 - 10:26 بتوقيت نيويورك

شروط "موجابي" الأخيرة قبل الخروج من الحكم

شروط

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مصدر في زيمبابوي إن الرئيس روبرت موجابي طلب الحصول على ضمانات لكي يترك منصبه إلى جانب الخروج المشرف من الحكم.

وذكرت وسائل الإعلام البريطانيةالجمعة، أن المفاوضات لا تزال مستمرة بشأن مستقبل موجابي، مضيفة أن بعض التقارير تفيد بإحراز تقدم نحو الوصول إلى اتفاق يفضي إلى تركه السلطة.

وكان زعيم المعارضة ورئيس الوزراء الأسبق في زيمبابوي مورجان تسفانجيراي دعا موجابي إلى التنحي عن منصبه لتحقيق استقرار الوطن ونزولا على رغبة الشعب الزيمبابوي.

يشار إلى أن الجيش في زيمبابوي قد استولى على السلطة صباح الأربعاء ونشر الآليات العسكرية في شوارع العاصمة هراري، نافيا أن يكون تحركه انقلابا عسكريا، ومؤكدا أن التحرك يستهدف «المجرمين المحيطين بالرئيس روبرت موجابي».

وظل الرئيس موجابي، البالغ من العمر 93 عاما، يتولى قيادة زيمبابوي منذ حصول البلاد على الاستقلال عن بريطانيا في 1980.

في سياق متصل، وقع قرابة 13 ألف شخص في زيمبابوي على عريضة إلكترونية تطالب الدول المجاورة وغيرها من الحكومات الأجنبية بعدم التدخل في الأزمة القائمة حول مستقبل الرئيس روبرت موجابي.

وورد في العريضة، «لقد طلب منكم الزيمبابويين والمجتمع الإنساني الدولي المساعدة في حل صراع الزيمبابويين الدائر ضد الديكتاتور موجابي وأجبتم بأن زيمبابوي دولة ذات سيادة وعلى شعبها حل مشاكلهم بأنفسهم...لذا ندعوكم أن تتركوا الشعب يقوم بذلك».

وأضافت الشبكة أن مجموعة التنمية لأفريقيا الجنوبية كانت قد عقدت اجتماعا في بوتسوانا المجاورة الخميس ودعت لعقد قمة إقليمية لمناقشة الأزمة، كما حثت زيمبابوي على حل تحدياتها السياسية عبر الطرق السلمية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات