• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 23/11/2017 - 02:59 بتوقيت نيويورك

من هو القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟

من هو القطري الذي يحتل المركز السادس على قائمة الإرهاب العربية؟

المصدر / وكالات

أصدرت دول الرباعية العربية المقاطعة لقطر، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قائمة جديدة تضم كياناتٍ وأشخاصًا متهمين بالإرهاب، إذ احتل المرتبة السادسة في القائمة الثالثة من نوعها، اسم محمد سليمان حيدر محمد الحيدر.

ومحمد سليمان الحيدر، هو رجل أعمال قطري، وابن عائلة قطرية ثرية تعمل في عدة قطاعات ونشاطات من خلال الثروة التي تمتلكها، لكن اسمه ارتبط بالإرهاب أيضاً، حتى ما قبل صدور القائمة الجديدة.

فقد كشفت تقارير بحرينية رسمية في أغسطس/آب الماضي، أن محمد سليمان الحيدر قام بإرسال حوالات مالية بشكل مستمر طوال خمس سنوات إلى المنامة، وتم استخدامها في تمويل الإرهاب.

ووفقاً للتحريات المالية، التي أجرتها البحرين، فإن محمد سليمان الحيدر قام بإرسال حوالات مالية بصورة مستمرة في الفترة من 2010 وحتى 2015 إلى النائب السابق في البرلمان البحريني والقيادي في جمعية الوفاق المعارضة، حسن عيسى مرزوق، تم استخدامها في تمويل الإرهاب.

وتقول البحرين إن “التحويلات المالية التي تلقاها مرزوق، استخدمت في تمويل عملية إرهابية تعرضت لها حافلة تقل أفراد شرطة في جزيرة سترة وقعت العام 2015، وأودت حينها بحياة رجلي شرطة وأصابت 8 آخرين.

وقد ألقت الأجهزة الأمنية البحرينية القبض على حسن عيسى مرزوق (47 عاماً) في أغسطس/آب 2015 لدى عودته من إيران، وأدين قضائياً فيما نسب إليه من تمويل الإرهاب ودعم الإرهابيين بالسجن 10 سنوات.

ويعني إدراج الحيدر على القائمة المخصصة للأشخاص والكيانات المتهمة بدعم وتمويل الإرهاب والمشاركة فيه، أنه لا يستطيع دخول أي من الدول الأربع، كما يعني تصنيفه أنه ملاحق من قبل تلك الدول؛ حتى لو تواجد في دول أخرى ترتبط مع دول الرباعية العربية باتفاقات تسليم مطلوبين أو متهمين بالإرهاب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات