• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 25/11/2017 - 05:09 بتوقيت نيويورك

اليمن.. طائرات إغاثة تصل مطار صنعاء

اليمن.. طائرات إغاثة تصل مطار صنعاء

المصدر / وكالات

حطت السبت في مطار صنعاء طائرات تحمل عمالاً ومواد إغاثية.

وقالت مسؤولة من #برنامج_الأغذية العالمي إن رحلة جوية تقل عمال إغاثة هبطت في العاصمة اليمنية صنعاء السبت، لأول مرة منذ نحو 3 أسابيع.

وأضافت عبير عطيفة المتحدثة باسم البرنامج في المنطقة لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني السبت: "هبطت أول طائرة في صنعاء هذا الصباح وكانت تحمل عمال إغاثة".

من جهة أخرى، أفاد مصور لوكالة فرانس برس أن طائرة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) تحمل على متنها لقاحات ضد شلل الأطفال، قد حطت في مطار صنعاء السبت.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت سابقا أنها حصلت على إذن من #التحالف_العربي لدعم الشرعية باليمن بقيادة السعودية، لنقل عمال إغاثة جواً من العاصمة الأردنية عمّان إلى العاصمة اليمنية صنعاء، السبت.

وقال ينس لاريكه، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية: "لم نتلق رداً من التحالف بشأن السماح برسو سفن مساعدات محملة بقمح وإمدادات لعلاج الكوليرا في اليمن".

وكان وزير الإدارة المحلية اليمنية عبدالرقيب فتح، دعا المنظمات الأممية إلى إيصال المساعدات الإغاثية والإنسانيةإلى كافة المحافظات اليمنية عبر الموانئ والمطارات في المحافظات، إضافة إلى مطار صنعاء وميناء الحديدة بما يسهم في الوصول السريع إلى المحتاجين في كافة أنحاء اليمن.

وطالب فتح كافة المنظمات الإغاثية بالالتزام بتطبيق لامركزية العمل الإغاثي بما يحقق الوصول الأمثل إلى المحتاجين.

وأكد أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات إلى كافة المحافظات اليمنية، وترحب بكافة الجهود الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني في اليمن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات