• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الثلاثاء 28/11/2017 - 05:16 بتوقيت نيويورك

نتنياهو يلتقي عددا من القادة الأفارقة في كينيا اليوم

نتنياهو يلتقي عددا من القادة الأفارقة في كينيا اليوم

المصدر / وكالات

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، عددًا من القادة الأفارقة على هامش مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، لولاية ثانية.

وقال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في بيان، نشرته وكالة الأناضول، إن نتنياهو غادر اليوم ( الثلاثاء) إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث سيعقد سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول الإفريقية وسيحضر مراسم تنصيب الرئيس الكيني.

وأضاف البيان إن نتنياهو سيحضر مأدبة غداء رسمية يقيمها كينياتا بمناسبة تنصيبه.

وسيحضر المأدبة أيضا، رؤساء ومسؤولين عدة دول إفريقية، ومنها: "تنزانيا، أوغندا، زامبيا، رواندا، توغو، بوتسوانا، ناميبيا، إثيوبيا، نيجيريا".

وفاز كينياتا بولاية ثانية مدتها 5 أعوام في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في إعادة للانتخابات الرئاسية.

وذكر بيان رئاسة الحكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو سيلقي كلمة في هذه المناسبة، ثم سيعقد سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول المشاركين في هذه الاحتفالية.

من جانبه، قال نتنياهو في تصريحات صحفية قبيل مغادرته تل أبيب صباح اليوم: " أزور إفريقيا للمرة الثالثة خلال سنة ونصف (..) سألتقي هناك بالرئيس الكيني كما سألتقي بنحو 10 زعماء أفارقة".

وأضاف: " نعتزم تعميق تواصلنا مع إفريقيا من خلال إقامة علاقات مع دول ليس لها علاقات دبلوماسية معنا".

ولفت نتنياهو إلى أن "4 ممثليات إفريقية فتحت في إسرائيل خلال السنتين الماضيتين (لم يحددها)".

وقال: " آمل أنه حتى نهاية هذا اليوم سأتمكن من الإعلان عن فتح سفارة إسرائيلية جديدة في إحدى الدول الإفريقية (لم يحددها) والعملية ستستمر".

ويسعى نتنياهو إلى توطيد علاقات إسرائيل مع الدول الإفريقية "لكسر التأييد الإفريقي الواسع الذي يحظى به الفلسطينيون في مؤسسات الأمم المتحدة"، بحسب مراقبين.

التعليقات