• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/12/2017 - 04:30 بتوقيت نيويورك

مطالب بكشف مصير صحفيين مختطفين في مصر

مطالب بكشف مصير صحفيين مختطفين في مصر

المصدر / وكالات

طالبت هيئتان صحفيتان في مصر بالكشف عن مكان إخفاء صحفيين اختطفوا من أمام نقابة الصحفيين مساء الخميس عقب مظاهرة نظمت في سلم النقابة تنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وتقدم أربعة أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين في مصر ببلاغ إلى النائب العام ضد وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بضرورة الكشف عن مكان إخفاء الصحفيين أحمد عبد العزيز وحسام السويفي.

وتابع البلاغ أن كل جهود أعضاء مجلس الصحفيين للبحث عن المختفييْن في كل الأقسام الشرطية القريبة من النقابة فشلت في معرفة مكان احتجازهما.

وألمح البلاغ إلى مخالفة ما يجري لمواد الدستور التي تصون الحرية الشخصية وحرية التعبير للمواطنين، حيث لم يتم عرض أي من الصحفيين على النيابة العامة رغم مرور أكثر من 24 ساعة على القبض عليهما.

بدوره، طالب المرصد العربي لحرية الإعلام بالكشف عن مصير الصحفيين أحمد عبد العزيز وحسام السويفي، إلى جانب ثلاثة صحفيين آخرين اختطفوا من أمام نقابة الصحفيين في اليوم نفسه عقب مشاركتهم بالوقفة التضامنية مع القدس، وهي الوقفة التي تمت بدعوة من أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين المصرية.

والصحفيون الثلاثة الآخرون هم هشام أحمد ومحمد خالد وإسلام عشري، وقد كانوا يشاركون زملاءهم في وقفة على سلم نقابة الصحفيين للتنديد بقرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

واعتبر المرصد العربي لحرية الإعلام اختطاف الصحفيين من فوق سلم النقابة مؤشرا جديدا على مواصلة إهانة هذا الكيان المهني العريق، ويمثل اعتداء جديدا على النقابة التي سبق لقوات الأمن المصرية اقتحامها مطلع مايو/أيار من العام الماضي والقبض على صحفيين من داخلها، ثم تحويل نقيبها ووكيلها وسكرتيرها العام للمحاكمة لاحقا والحكم عليهم بالحبس مع وقف التنفيذ.

الأكثر مشاهدة


التعليقات