• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/12/2017 - 04:11 بتوقيت نيويورك

زلزال ثانٍ بأقل من 24 ساعة يضرب كرمان في إيران

زلزال ثانٍ بأقل من 24 ساعة يضرب كرمان في إيران

المصدر / وكالات

ضرب زلزال قوته 6.2 درجة شرق #إيران بالقرب من مدينة كرمان، اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي، وذلك بعد ساعات من تعرض المنطقة لهزة بقوة 5.9 درجة، حسب ما أعلنته هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وكان #الزلزال الأحدث على عمق 10 كيلومترات فقط، وهو عمق ضحل من شأنه أن يضاعف تأثير الهزة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن مركز الزلزال على بعد 64 كيلومترا شمال #كرمان.

والثلاثاء، أصيب 18 شخصا بجروح إثر زلزال عنيف هز جنوب شرقي إيران وتسبب بأضرار مادية قليلة، حسب السلطات الإيرانية.

وحسب مركز الأرصاد بجامعة طهران فإن الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة، وقع في الساعة 12:13 بالتوقيت المحلي (08:43 بتوقيت غرينتش) في محافظة كرمان التي كانت شهدت في الأول من كانون الاول/ديسمبر زلزالا بقوة 6 درجات لم يوقع أي ضحايا.

وقالت وكالة "ايرنا" الرسمية الإيرانية إن 18 شخصا أصيبوا بجروح في الزلزال الذي دمر منازل قديمة في بعض القرى.

وحدد مركز الزلزال في بلدة #هيجداك على بعد 50 كلم شمال كرمان (800 كلم جنوب شرقي طهران).

وتلت الزلزال تسع هزات ارتدادية خلال 70 دقيقة تراوحت قوتها بين 2.8 و4.2 درجة، بحسب جامعة طهران.

وتقع إيران على صدع زلزالي ما يعرضها لهزات متكررة، وتأتي الهزة الثلاثاء غداة هزة بلغت قوتها ست درجات ضربت محافظة كرمنشاه في غرب البلاد عند الحدود مع العراق.

وقُتل أكثر من 620 شخصا وأصيب مئات آخرون بجروح في زلزال عنيف بقوة 7.3 درجة ضرب في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 المنطقة الجبلية الحدودية بين العراق وإيران، بحسب آخر حصيلة أوردتها وكالة "تسنيم" الإخبارية.

ويعود آخر زلزال كبير إلى كانون الأول/ديسمبر 2003 في بم، في محافظة كرمان، حين قتل 3100 شخص على الأقل ودمرت المدينة بالكامل تقريبا.

وفي حزيران/يونيو 1990، تسبب زلزال بقوة 7.4 درجة قرب بحر قزوين (شمال إيران) بمقتل 40 ألف شخص وإصابة أكثر من 300 ألف بجروح وتشريد 500 ألف آخرين.

وفي نيسان/أبريل 2013، شهدت إيران زلزالين بلغت قوتهما 6.4 ثم 7.7 درجة، في أقوى هزة أرضية تضرب البلاد منذ العام 1957، ما أسفر عن مقتل نحو 40 شخصا في إيران وباكستان المجاورة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات