• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/12/2017 - 04:22 بتوقيت نيويورك

البيت الأبيض: موقفنا من كوريا الشمالية لم يتغير

البيت الأبيض: موقفنا من كوريا الشمالية لم يتغير

المصدر / وكالات

أعلن البيت الأبيض أن وجهات نظر الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاه كوريا الشمالية لم تتغير، وذلك بعد تصريحات وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون تحدثت عن استعداد واشنطن للتفاوض مع بيونغ يانغ.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الأميركية إن كوريا الشمالية تتصرف بطريقة غير آمنة ليس فقط مع اليابان وكوريا الجنوبية بل مع العالم برمته.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان تليرسون أن بلاده على استعداد للتفاوض مع كوريا الشمالية إذا كانت مستعدة لتغيير مسارها بشأن برامجها النووية.

وأشار تيلرسون على هامش منتدى المجلس الأطلسي في واشنطن إلى استمرار سياسة الضغوط الدبلوماسية والعقوبات على بيونغ يانغ، مؤكدا في المقابل جاهزية أميركا عسكريا لمواجهة أي تطورات.

من جهته، أعلن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان بعد عودته من بيونغ يانغ أن مسؤولين كوريين شماليين أبلغوه أنه من المهم منع وقوع حرب، لكنهم لم يقدموا أي عروض ملموسة من أجل إجراء محادثات بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

وأكد فيلتمان أنه يأمل أن تدخل كوريا الشمالية في مفاوضات جادة تؤدي إلى إيجاد حلول بشأن البرنامج النووي، وأضاف أنه لم يلتق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لكنه واثق بأن وزير خارجيته سيطلعه على مضمون المحادثات.

تعهد كوري

في المقابل، قالت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم الأربعاء إن زعيم البلاد كيم جونغ أون تعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة بترسانته النووية التي تتطور بشكل متسارع.

وقال الزعيم الكوري الشمالي في خطاب أمس الثلاثاء أمام العاملين المشاركين في التجربة الصاروخية الأخيرة إن بلاده "سوف تتقدم منتصرة وتثب لتكون أكبر قوة نووية وعسكرية في العالم"، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

يذكر أن الأزمة الأميركية الكورية الشمالية احتدت مؤخرا بعد إجراء بيونغ يانغ سلسلة من التجارب على الصواريخ البالستية كان آخرها كان في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما أجرت تجربة على صاروخ عابر للقارات قادر على إصابة معظم المدن الرئيسية في الولايات المتحدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات