• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

مقتل 10 عناصر من الحرس الثوري الإيراني قرب الحدود مع العراق انفجار جديد يضرب العاصمة الجديدة مقديشيو ويسفر عن خسائر 17 امرأة تنافس الرجال الرجال في انتخابات مجلس النواب البحريني إنفجار ضخم يستهدف قيادات حوثية في الحديدة وسقوط خسائر بعد 20 عام من المقاطعة إريتريا تعين أول سفير لها في إثيوبيا واشنطن تزيد مساعداتها العسكرية لأوكرانيا وتتوعد روسيا أول مساعدة فرنسية لمنطقة يسيطر عليها النظام السوري الأمم المتحدة تعلق على قانون القومية :حل الدولتين هو السبيل الوحيد للسلام "يديعوت" تنشر تفاصيل دقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة سوريا.. أول عملية "إنسانية" بين دولة غربية وروسيا مشترو الأسلحة الروسية.. قد يفلتون من عقوبات أميركا باكستان تقتل مدبر أسوأ تفجير انتحاري في تاريخها عودة الهدوء إلى غزة بجهود مصرية وأممية درعا.. مقتل 26 مدنياً بغارات استهدفت داعش صعدة.. بضعة أمتار تفصل الجيش اليمني عن مركز مديرية باقم

السبت 16/12/2017 - 07:34 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ضرب زلزال قوته 6.5 درجة جزيرة جاوة فى إندونيسيا قبيل منتصف ليل أمس الجمعة وذكرت السلطات أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما لحقت أضرار بمئات المبانى.

وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن مركز الزلزال كان على عمق 92 كيلومترا وعلى بعد حوالى 52 كيلومترا جنوب غربى تاسيكمالايا.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث فى إندونيسيا إن الزلزال أدى إلى إصدار تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامى) فى جنوب جاوة مما دفع الآلاف لإخلاء بعض المناطق الساحلية لكن لم يتم رصد حدوث تسونامى، وشعر السكان بالهزات فى وسط وغرب جاوة.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث فى إفادة صحفية، اليوم السبت، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب سبعة وتضررت مئات المبانى بما يشمل مدارس ومستشفيات ومبانى حكومية فى غرب ووسط جاوة.

وأضاف أن عشرات المرضى تعين إجلاؤهم من مستشفى فى بانيوماس إلى ملاجئ مؤقتة فى خيام.

وهز الزلزال المبانى فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لعدة ثوان. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سكان بعض المبانى السكنية المرتفعة فى وسط جاكرتا فروا بسرعة من شققهم.

وقالت وكالة الأرصاد والجيوفيزياء فى إندونيسيا إن هزة قوتها 5.7 درجة وقعت أيضا جنوبى جاوة الغربية فى وقت مبكر من صباح اليوم السبت لكنها أشارت إلى أن تلك الهزة لم تنطو على خطر تسونامى، ويقيم فى جزيرة جاوة أكثر من نصف سكان إندونيسيا البالغ عددهم إجمالا 250 مليون نسمة

التعليقات