• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
شريط الأخبار |

فلسطين: الاحتلال يفرض عقوبات وتضيقات علي الأسيرات في سجن "هشارون" فتوى حوثية تحرم الزواج من الموالين للشرعية في اليمن العراق: تفجير في سوق شعبي جنوب الموصل أسفر عن قتلي وجرحي أردوغان يكشف الحقيقة الكاملة حول مقتل خاشقجي بالتفاصيل الرئيس اليمني يغادر المملكة السعودية الى أمريكا مع عائلته بشكل مفاجئ لهذا السبب اليمن:تحركات عسكرية لاستكمال تحرير مدينة تعز من الحوثيين سياسي تركي: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي في بئر داخل حديقة القنصلية السعودية ريشت كان العبرية : مصر تَعد بالضغط على الرئيس عباس لمنع فرض عقوبات جديدة مديرة سي آي إيه إلى تركيا واستخبارات غربية تبحث تورط بن سلمان مراسلون بلا حدود: انتهاكات واسعة ضد الصحفيين بالسعودية أردوغان يدلي بتصريحات حول خاشقجي اليوم مستشار البيت الأبيض كوشنير: السعودية حليف هام لأميركا الرئيس ترمب تحدث هاتفياً مع ولي العهد محمد بن سلمان البرلمان الجزائري ينتخب رئیسه الجديد الأربعاء إيران.. الإعدام لتاجري ذهب بتهمة "الإفساد في الأرض"

السبت 16/12/2017 - 07:34 بتوقيت نيويورك

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

قتلي وجرحي جراء زلزال إندونيسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ضرب زلزال قوته 6.5 درجة جزيرة جاوة فى إندونيسيا قبيل منتصف ليل أمس الجمعة وذكرت السلطات أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما لحقت أضرار بمئات المبانى.

وقالت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إن مركز الزلزال كان على عمق 92 كيلومترا وعلى بعد حوالى 52 كيلومترا جنوب غربى تاسيكمالايا.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث فى إندونيسيا إن الزلزال أدى إلى إصدار تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامى) فى جنوب جاوة مما دفع الآلاف لإخلاء بعض المناطق الساحلية لكن لم يتم رصد حدوث تسونامى، وشعر السكان بالهزات فى وسط وغرب جاوة.

وقال سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث باسم وكالة مكافحة الكوارث فى إفادة صحفية، اليوم السبت، إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأصيب سبعة وتضررت مئات المبانى بما يشمل مدارس ومستشفيات ومبانى حكومية فى غرب ووسط جاوة.

وأضاف أن عشرات المرضى تعين إجلاؤهم من مستشفى فى بانيوماس إلى ملاجئ مؤقتة فى خيام.

وهز الزلزال المبانى فى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لعدة ثوان. وذكرت وسائل إعلام محلية أن سكان بعض المبانى السكنية المرتفعة فى وسط جاكرتا فروا بسرعة من شققهم.

وقالت وكالة الأرصاد والجيوفيزياء فى إندونيسيا إن هزة قوتها 5.7 درجة وقعت أيضا جنوبى جاوة الغربية فى وقت مبكر من صباح اليوم السبت لكنها أشارت إلى أن تلك الهزة لم تنطو على خطر تسونامى، ويقيم فى جزيرة جاوة أكثر من نصف سكان إندونيسيا البالغ عددهم إجمالا 250 مليون نسمة

التعليقات