• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 17/12/2017 - 05:05 بتوقيت نيويورك

باكستان.. قتلى وجرحى في هجوم استهدف كنيسة في كويتا

باكستان.. قتلى وجرحى في هجوم استهدف كنيسة في كويتا

المصدر / وكالات

أعلنت السلطات الطبية في مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان الباكستاني، مقتل 5 أشخاص من بينهم شرطي وجرح 16 على الأقل، وُصفت جراح بعضهم بالخطرة، ومن بين الجرحى نساء وأطفال جراء هجوم استهدف كنيسة في أحد أحياء المدينة.

وصرح سرفراز بُغتي، وزير داخلية إقليم بلوشستان، أن مهاجمين انتحاريين على الأقل شنا الهجوم على الكنيسة، حيث تصدت لهم قوات الأمن والدرك التي تمكنت من قتل أحد الانتحاريين عند مدخل مقر الكنيسة، بينما فجر الآخر حزامه الناسف قبل أن تتمكن منه قوات الأمن.

وأضاف بغتي أن قوات الأمن تقوم بتمشيط موقع الهجوم والمباني المجاورة بحثاً عن أي من المهاجمين أو المتورطين الآخرين في الهجوم.

وقد أشاد مفتش عام شرطة إقليم بلوشستان، معظم أنصاري، بأداء قوات الأمن، مشيراً إلى أنها تمكنت من صد المهاجمين والحيلولة دون دخول المهاجمين مبنى الكنيسة التي كان بداخلها 400 شخص. وأضاف أن قوات الأمن جنبت البلاد كارثة محققة بتصديها للمهاجمين، وأشار مفتش عام الشرطة إلى أن قوات الأمن أنهت تمشيط مبنى الكنيسة، فيما تواصل تمشيط المباني المجاورة.

وذكر شهود عيان أن الهجوم وقع أثناء قداس يوم الأحد، حيث سُمع دوي انفجار تلاه تبادل لإطلاق النار، وطوقت قوات الأمن مكان الهجوم وفرضت طوقاً أمنياً، حيث هرعت طواقم الإسعاف والطوارئ لنقل الضحايا، بينما استدعت السلطات تعزيزات إضافية من قوات الأمن ورفعت حالة التأهب في المشافي وحول المواقع الحساسة تحسباً من وقوع هجمات أخرى.

وشهدت مدينة كويتا، عاصمة إقليم بلوشستان، هجمات مماثلة استهدفت قوات الأمن وأقليات إثنية. وعادة ما تلقي السلطات باللائمة على جماعات مسلحة محظورة وانفصالية بالمسؤولية عن الهجمات التي يشهدها الإقليم.

صورة من جارج الكنيسة من الصحافة المحلية

الأكثر مشاهدة


التعليقات