• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير يمني يحذر السعودية من الغرق في رمال عدن المتحركة البيت الأبيض يرفض المشاركة في التحقيق لعزل ترامب صحيفة: أردوغان يتسلم دعوة لحضور "عرض النصر" في موسكو بوليفيا تطلب المساعدة من إسرائيل لمواجهة اليساريين إيران ترد على اختبار إسرائيل لصاروخ قادر على حمل رؤوس نووية مسئول أمريكي يحمل إيران مسئولية الهجوم على قاعدة عسكرية بالعراق جزائريو المهجر يختارون رئيسهم اليوم قرار من مجلس النواب الأميركي يخالف سياسة ترمب بشأن فلسطين ترمب للبنك الدولي: توقفوا عن إقراض الصين.. لديهم الكثير من المال! العراق.. مفوضية حقوق الإنسان تحذر من انفلات الوضع الأمني نزولا عند طلب جار.. ترامب يتراجع عن قرار اتهام سياسي حليف لماكرون بـ"اساءة استخدام" الأموال العامة لأول مرة.. ميركل تزور أسوأ معسكر موت نازي كوربين يؤكد حيازته تقريرا مسربا يكشف "تحايل" جونسون بشأن "بريكست" البنتاغون ينفي اعتزامه إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة لمواجهة إيران

الاربعاء 20/12/2017 - 03:51 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: نشارك السعودية قلقها من إيران وحزب الله

ألمانيا: نشارك السعودية قلقها من إيران وحزب الله

المصدر / وكالات

أعرب وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن بلاده تشعر بالقلق من الدور الذي تلعبه إيران في المنطقة، وأشار إلى أن برلين والرياض متوافقتان بشأن الدور السياسي الخارجي الذي تلعبه إيران في المنطقة ودور حزب الله.

وقال في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" الأربعاء: "لدى برلين والرياض أوجه توافق فيما يتعلق بتحليل الوضع، فالسعودية قلقة للغاية بشأن إيران، ومثل السعودية فإننا قلقون جدا بشأن الدور السياسي الخارجي الذي تلعبه إيران في المنطقة".

إلى ذلك، شدد على ضرورة مواجهة الدور الإيراني، وقال: "نريد مواجهة مشكلة الدور الإيراني في المنطقة بشكل مشترك مع الأميركيين".

وفي ما يتعلق بلبنان، قال: "نشاطر السعودية قلقها بشأن دور حزب الله كميليشيات والدور الذي يلعبه في المنطقة".

وعلى صعيد الأزمة السورية، شدد وزير الخارجية الألماني على أن مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في مدينة سوتشي الروسية لن يكون بديلاً عن محادثات جنيف.

وقال: "إذا كانت روسيا فعلاً جادة في سعيها لإيجاد حل سياسي مستدام في سوريا فيتعين عليها أن تجعل نظام بشار الأسد يتحرك، وذلك في جنيف التي هي المكان الصحيح لإجراء العملية السياسية".

التعليقات