• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/12/2017 - 03:51 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: نشارك السعودية قلقها من إيران وحزب الله

ألمانيا: نشارك السعودية قلقها من إيران وحزب الله

المصدر / وكالات

أعرب وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن بلاده تشعر بالقلق من الدور الذي تلعبه إيران في المنطقة، وأشار إلى أن برلين والرياض متوافقتان بشأن الدور السياسي الخارجي الذي تلعبه إيران في المنطقة ودور حزب الله.

وقال في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" الأربعاء: "لدى برلين والرياض أوجه توافق فيما يتعلق بتحليل الوضع، فالسعودية قلقة للغاية بشأن إيران، ومثل السعودية فإننا قلقون جدا بشأن الدور السياسي الخارجي الذي تلعبه إيران في المنطقة".

إلى ذلك، شدد على ضرورة مواجهة الدور الإيراني، وقال: "نريد مواجهة مشكلة الدور الإيراني في المنطقة بشكل مشترك مع الأميركيين".

وفي ما يتعلق بلبنان، قال: "نشاطر السعودية قلقها بشأن دور حزب الله كميليشيات والدور الذي يلعبه في المنطقة".

وعلى صعيد الأزمة السورية، شدد وزير الخارجية الألماني على أن مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في مدينة سوتشي الروسية لن يكون بديلاً عن محادثات جنيف.

وقال: "إذا كانت روسيا فعلاً جادة في سعيها لإيجاد حل سياسي مستدام في سوريا فيتعين عليها أن تجعل نظام بشار الأسد يتحرك، وذلك في جنيف التي هي المكان الصحيح لإجراء العملية السياسية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات