• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 20/12/2017 - 04:18 بتوقيت نيويورك

حكومة كردستان العراق تقطع الإنترنت عن السليمانية بسبب الاحتجاجات

حكومة كردستان العراق تقطع الإنترنت عن السليمانية بسبب الاحتجاجات

المصدر / وكالات

لجأت حكومة إقليم كردستان شمال العراق، اليوم الأربعاء، إلى قطع خطوط الإنترنت عن السليمانية بعد موجة تظاهرات شهدتها المحافظة أمس، وأدت إلى مقتل خمسة من المتظاهرين وجرح العشرات في مواجهات مع قوات الأمن.

ونقلت وكالة أنباء “الغد برس” العراقية، عن مصدر محلي قوله إن “شركة كورك قطعت خدمات الإنترنت عن زبائنها منذ وقت مبكر من صباح اليوم بطلب رسمي من الجهات الأمنية”،

وأضافت الوكالة “أن شركة فاستلينك أيضًا قطعت خدمات الإنترنت عن الزبائن دون معرفة الأسباب أو إصدار أي توضيح”.

وفي سياق متصل، شنت القوات الأمنية حملة طالت العشرات من المتظاهرين والناشطين بعدة مناطق تابعة لمحافظة السليمانية شاركوا بتظاهرات في اليومين الماضيين، بحسب مصادر أمنية.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، قال الثلاثاء، إن أحداث العنف التي شهدتها محافظة السليمانية في إقليم كردستان هي نتيجة “السياسة الخاطئة” لمسؤولي الإقليم وقرارهم إجراء استفتاء للاستقلال.

وأضاف العبادي في سلسلة تغريدات، أن حكومة بغداد تتابع “مسألة رواتب موظفي إقليم كردستان، ولكن ليس لدينا لحد الآن معلومات عن أعداد الموظفين هناك لكي نصرفها”.

وقال رئيس الوزراء العراقي “إن واجب القوات الأمنية هو حماية المواطنين وليس إطلاق النار عليهم”، داعيًا السلطات في كردستان إلى “احترام حق التظاهر السلمي وحرية التعبير”.

الأكثر مشاهدة


التعليقات