• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الخميس 21/12/2017 - 04:26 بتوقيت نيويورك

هيومن رايتس ووتش: مكان بن سلمان قائمة عقوبات مجلس الأمن وليس مجلة "تايم"

هيومن رايتس ووتش: مكان بن سلمان قائمة عقوبات مجلس الأمن وليس مجلة

المصدر / وكالات

شدّدت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، على أنّه "آن الأوان لتفرض الأمم المتحدة عقوبات على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، باعتباره مسؤولاً عن الإنتهاكات في حرب اليمن"، مشيرةً إلى أنّ "مكان بن سلمان هو على قائمة عقوبات مجلس الأمن لا في مجلة "تايم" كشخصية العام، لأنّه المسؤول الأول عن استمرار الكارثة الإنسانية في اليمن".

وأوضحت المنظمة في بيان، أنّ "الدور البارز الّذي يقوم به بن سلمان بصفته وزير دفاع البلد الّذي يقود التحالف العسكري في اليمن، يجعله يتحمّل مسؤوليّة انتهاكات القانون الدولي الّتي يرتكبها هذا التحالف"، مركّزةً على أنّه "لا ينبغي أن تكون لولي العهد السعودي الحرية في القيام بتلك الأعمال، بل يجب أن يواجه هو وغيره من كبار قادة التحالف عقوبات دولية"، منوّهةً إلى أنّ "لدى مجلس الأمن سلطة فرض عقوبات على أي شخص ينتهك قوانين الحرب، وأنّ هذا الشرط ينطبق على قادة التحالف بمن فيهم بن سلمان".

وحذرت المنظمة من الاستمرار في الدفاع عن السياسة السعودية، "لأن ذلك سيترك ملايين اليمنيين في براثن الموت والبؤس"، ورأت أنه لا يجوز تمكين ابن سلمان من التغطية على انتهاكات الخارج بالحديث عن إصلاحات في الداخل.

التعليقات