• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 27/12/2017 - 06:40 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تطلق اسم"ترامب" علي محطة قطار في القدس

تل أبيب تطلق اسم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير النقل الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إسرائيل تخطط لتسمية محطة القطار بالقرب من الجدار الغربي في القدس باسم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وقال «كاتس» في مقابلة مع صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أمس، إنه يجري التخطيط لمحطة قطار للحي اليهودي في البلدة القديمة في القدس، وإنه تقرر تكريم ترامب بهذه الطريقة بعد قرار الرئيس فى أوائل الشهر الحالي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وشدد «كاتس» على أن «الجدار هو أقدس موقع للشعب اليهودي، وقررت تسمية محطة القطار المؤدية إليه باسم رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، بعد قراره الشجاع والتاريخي بالاعتراف بالقدس عاصمة دولة إسرائيل».

ووفقا لـ«يديعوت أحرونوت» وافق «كاتس» على توصيات اللجنة التوجيهية للسكك الحديدية الإسرائيلية التي اقترحت تطوير محطة قطار الجدار الغربي ، وهو شارع قديم في الحي اليهودي بالقرب من الجدار..

ومحطة دونالد ترامب، كما وصفها «كاتس»، هي واحدة من محطتين مقترحتين لمد خط جديد عالي السرعة، أوشك على الانتهاء، بين تل أبيب والمدخل الغربي للقدس عبر مطار «بن جوريون» الدولي. كما وصف «كاتس» التمديد إلى المدينة القديمة «أهم مشروع وطني لوزارة النقل». وتقدر تكلفة المشروع بـ 720 مليون دولار

الأكثر مشاهدة


التعليقات