• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/01/2018 - 04:04 بتوقيت نيويورك

تهديدات روحاني للمتظاهرين رفعت وتيرة احتجاجات إيران

تهديدات روحاني للمتظاهرين رفعت وتيرة احتجاجات إيران

المصدر / وكالات

في حين كسر الرئيس الإيراني، صمته بعد أربعة أيام من الاحتجاجات وكان يهدف إلى تهدئة المتظاهرين، أعطى خطابه الذي هدد خلاله المتظاهرين بالقمع، نتائج عكسية أدت إلى تصاعد وتيرة الاحتجاجات حيث انطلقت تجمعات أكبر من ذي قبل عقب خطابه.

ويقول مراقبون إن منع بث خطاب حسن روحاني على شاشة التلفزيون الرسمي يدل على تعميق الانقسامات والخلافات على أعلى مستويات أجنحة النظام.

وهدد روحاني المتظاهرين باتخاذ إجراءات حاسمة وحمّل مسؤولية تدهور الوضع الاقتصادي إلى حكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وتحدث روحاني خلال اجتماع الحكومة حول الاحتجاجات الأخيرة في إيران، في كلمة تعبر عن عجزه في مخاطبة الناس، خاصة وأنها بثت مسجلة وليس بشكل مباشر عبر التلفزيون الإيراني الرسمي، وبتأخير لعدة ساعات.

وقال روحانى في تصريحاته دون ذكر المواجهات العنيفة مع الشعب ومقتل وإصابة عدد من المواطنين إن الاحتجاج حق من حقوق الشعب إلا أنه أصر على أنه لا يجب أن يؤدى ذلك إلى التخريب"، حسب تعبيره.

كما قال إن حل بعض المشاكل الاقتصادية يستغرق وقتا طويلا.

بيد أن تصريحات روحاني زادت من زخم الاحتجاجات حيث أظهرت الصور والتقارير المنشورة على الشبكات الاجتماعية، زيادة أعداد المتظاهرين وتطور حركتهم وشعاراتهم حيث اتجهوا في طهران نحو بيت المرشد الأعلى للنظام، علي خامنئي، قبل أن تمنعهم قوات الأمن من خلال إغلاق الشوارع المؤدية إلى حي باستور حيث يقع بيت المرشد.

هذا ونشرت صفحات عبر مواقع التواصل وقنوات عبر تطبيق "تلغرام" ملصقا لنقاط تجمع لانطلاق الاحتجاجات الاثنين في أكثر من 60 مدينة شهدت مظاهرات ليل الأحد إلى الاثنين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات