• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الاربعاء 03/01/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تدعو إيران لاحترام حقوق المتظاهرين

الأمم المتحدة تدعو إيران لاحترام حقوق المتظاهرين

المصدر / وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، في بيان عن أسفه إزاء مقتل المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية في إيران، وحث النظام الإيراني على احترام حقوق الشعب الإيراني في التعبير عن آرائه بحرية وعقد التجمعات السلمية.

هذا بينما أكد مسؤولون ايرانيون أن 21 شخصا قتلوا واحتجز أكثر من ألف شخص في تجمعات احتجاجية في مدن مختلفة في إيران.

من جهته، قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "نأسف على الأرواح التي فقدت ونأمل أن يتم الامتناع عن استخدام المزيد من العنف".

وأضاف: نتوقع أن يتم احترام الشعب الإيراني وحقه في التعبير عن آرائه واحترام التجمعات السلمية ".

يأتي هذا بينما طلبت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، اليوم الثلاثاء، عقد اجتماعين طارئين لمجلس الأمن في نيويورك ومجلس حقوق الإنسان في جنيف، لبحث التطورات في إيران، والحرية التي يطالب بها الشعب الإيراني.

وكان مرشد النظام الإيراني علي خامنئي وصف الثلاثاء المحتجين بالعملاء للخارج واتهم "أعداء البلاد" بالوقوف وراء انتفاضة الشعب التي هزت إيران منذ الخميس الماضي.

وبدأت الاحتجاجات في إيران اليوم بداية ضد تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي وموجة الغلاء والضغوط الاقتصادية على الشعب وسرعان ما تحولت إلى مطالب برحيل النظام ورموزه وعلى رأسهم المرشد خامنئي.

التعليقات