• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/01/2018 - 04:53 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة تدعو إيران لاحترام حقوق المتظاهرين

الأمم المتحدة تدعو إيران لاحترام حقوق المتظاهرين

المصدر / وكالات

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، في بيان عن أسفه إزاء مقتل المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية في إيران، وحث النظام الإيراني على احترام حقوق الشعب الإيراني في التعبير عن آرائه بحرية وعقد التجمعات السلمية.

هذا بينما أكد مسؤولون ايرانيون أن 21 شخصا قتلوا واحتجز أكثر من ألف شخص في تجمعات احتجاجية في مدن مختلفة في إيران.

من جهته، قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "نأسف على الأرواح التي فقدت ونأمل أن يتم الامتناع عن استخدام المزيد من العنف".

وأضاف: نتوقع أن يتم احترام الشعب الإيراني وحقه في التعبير عن آرائه واحترام التجمعات السلمية ".

يأتي هذا بينما طلبت السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي، اليوم الثلاثاء، عقد اجتماعين طارئين لمجلس الأمن في نيويورك ومجلس حقوق الإنسان في جنيف، لبحث التطورات في إيران، والحرية التي يطالب بها الشعب الإيراني.

وكان مرشد النظام الإيراني علي خامنئي وصف الثلاثاء المحتجين بالعملاء للخارج واتهم "أعداء البلاد" بالوقوف وراء انتفاضة الشعب التي هزت إيران منذ الخميس الماضي.

وبدأت الاحتجاجات في إيران اليوم بداية ضد تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي وموجة الغلاء والضغوط الاقتصادية على الشعب وسرعان ما تحولت إلى مطالب برحيل النظام ورموزه وعلى رأسهم المرشد خامنئي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات