• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تل أبيب: ارتفاع أعداد الإسرائيليين الدارسين للغة العربية تنظيم داعش الإرهابي يعلن مسئوليته عن تفجير كابول جماعة الحوثي تعلن عن تعين سفير لها في إيران تكهنات باتفاق ينهي أطول حروب الولايات المتحدة وطالبان وزير الخزانة الأرجنتيني يعلن استقالته مصدر عسكري يمني يكشف عن حركة كبيرة لنقل المعدات العسكرية خارج عدن إلهان عمر: ادعاءات نتنياهو كاذبة حول برنامج زيارتنا لفلسطين انتصار تاريخي ولحظات مجيدة.. هذا ما قاله المتحدثون يوم "العبور"بالسودان جدة النائبة الأميركية رشيدة طليب: الله يهد ترامب جنرال إسرائيلي يكشف السيناريوهات المتوقعة للتصعيد في غزة مسؤولو الحزب الديمقراطي الأميركي يدرسون اتخاذ خطوات ضد السفير الإسرائيلي 250 قتيلا وجريحا في تفجير انتحاري من داعش بعرس في كابول مسؤول أفغاني: مقتل 63 شخصا جراء انفجار بحفل زفاف في كابول رئيس أفغانستان يتهم طالبان بالمسئولية عن حفل الزفاف الدامي نقاش واسع حول دعوة ميركل لاستئناف عمليات الإنقاذ في المتوسط

الخميس 04/01/2018 - 06:23 بتوقيت نيويورك

علي مدار 40 يوم.. مقتل 130 قيادي حوثي في معارك باليمن

علي مدار 40 يوم.. مقتل 130  قيادي حوثي في معارك باليمن

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قضى أكثر من 130 قيادياً حوثياً في معارك وغارات لطيران التحالف العربي في 40 يوماً، وفق حصيلة أفاد بها مصدر عسكري في القوات الحكومية الموالية للشرعية.

وقال المصدر لـ24، إن "ديسمبر (كانون الأول) شهد سقوط أكبر عدد من القيادات الحوثية البارزة في معارك مع القوات الحكومية او بغارات لطيران التحالف العربي، الأمر الذي دفع المليشيات الحوثية إلى اتهاما موالين للرئيس السابق المقتول علي عبد الله صالح بالخيانة، وتحديد مواقع القيادات الحوثية لصالح طيران التحالف وقوات الجيش الوطني".

ولفت المصدر إلى أن قيادات حوثية لقت حتفها في صعدة، وحجة، وصنعاء، في غارات مركزة لطيران التحالف العربي.

وقالت مصادر يمنية إن "قيادياً حوثياً رفيعاً لقي حتفه في معارك مع القوات الوطنية في بلدة ناطع بالبيضاء، عند إشرافه على المعارك التي تخوضها المليشيات ضد القوات الحكومية التي قدمت من بلدة بيحان بشبوة".

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي نضال المقداد قتل مع عدد من أبناء قبيلة أنس ذمار في معارك مديرية ناطع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وذكرت المصادر أن "المقداد واحد من أبرز زعماء قبائل آنس كبرى القبائل اليمنية في ذمار، الذين دعموا مليشيا الحوثي".

وجاء مصرع هذا العدد من القيادات الحوثية بعد إعدام الحوثيين للرئيس اليمني السابق وحليفهم علي عبدالله صالح عقب أسره مطلع الشهر الماضي، الأمر الذي أربك حلفاء إيران في اليمن، وباتت قيادات كثيرة خائفة من الخيانة الحوثية.

وتفيد مصادر بأن قيادات حوثية باتت تتبادل الاتهامات بالخيانة، الأمر الذي قالت عنه مصادر عسكرية إنه دليل على وصول المليشيات الإيرانية إلى الانهيار، بعد أن انفض تحالفها مع الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

من ناحية أخرى، أعلنت مصادرة يمنية مقتل العشرات من الحوثيين، بينهم قادة في غارات لطيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات في بلدتي زبيد وباجل بتهامة غرب اليمن، خلال إحباط طيران التحالف لتعزيزات حوثية كانت في طريقها إلى ناحية بلدة حيس المحررة اليوم الأربعاء.

التعليقات