• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/01/2018 - 07:27 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. السودان يشكو مصر إلى الأمم المتحدة

رسمياً.. السودان يشكو مصر إلى الأمم المتحدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت وزارة الخارجية إن السودان جدد شكواه للأمم المتحدة التي يطلب فيها أن تسلمه مصر السيطرة على "مثلث حلايب" وهي أراض حدودية.

وتوترت العلاقات بين مصر والسودان بسبب نزاعات على مثلث حلايب الحدودي، واستخدام مياه نهر النيل الذي يمر بأراضي البلدين.

ويقع المثلث بين مصر وجارتها الجنوبية التى تطالب بهذه المنطقة منذ 1958، وتقول القاهرة إنها أراض مصرية.

ولم تذكر وزارة الخارجية السودانية الإجراء الذي تريد من الأمم المتحدة اتخاذه.

ورفضت مصر في 2016، طلباً من الخرطوم لبدء مفاوضات لتحديد الأحقية في السيادة على المثلث أو السعي إلى التحكيم الدولي.

واستدعى السودان سفيره في مصر للتشاور يوم الخميس، وذكر وزير الخارجية فيما بعد قوله إن الإخطار باستدعاء السفير تضمن إشارة إلى النزاع الحدودي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات