• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 19/01/2018 - 04:22 بتوقيت نيويورك

رغم معارضة تيلرسون..نيويورك تايمز: نقل السفارة الأميركية إلى القدس خلال 2019

رغم معارضة تيلرسون..نيويورك تايمز: نقل السفارة الأميركية إلى القدس خلال 2019

المصدر / وكالات

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الخميس، ان ادارة ترامب تعتزم نقل مكتب السفير فى اسرائيل ديفيد فريدمان الى مبنى قنصلى فى حي ارنونا بالقدس الغربية، العام القادم والذى سيستخدمه فريدمان حتى يتم بناء السفارة الجديدة فى غضون سنوات قليلة. ووفقا للتقرير فان فريدمان سيبدأ العمل من القسم القنصلى فى المدينة فى وقت مبكر من عام 2019.

وتشير مقالة نيويورك تايمز، ان السفارة لن تنقل في السنوات المقبلة، لكن السفير وفريقه القريب سيبدأن العمل في القدس العام المقبل. وذكر التقرير ان السفير فريدمان حث خلال المناقشات الداخلية فى الادارة على عدم انتظار اكتمال السفارة الجديدة التى قد يستمر تشييدها بعد فترة ترامب الاولى كرئيس، ولكن البدء فى استخدام المبنى الحالى فى القدس كسفارة مؤقتة فى عام 2019.

وعارض وزير الخارجية ريكس تيلرسون اقتراح فريدمان، محذرا من ان مثل هذه الخطوة قد تعرض موظفى السفارة للخطر. وفى النهاية، تقرر انه فى المرحلة الاولى، سيقيم فريدمان وموظفون بالسفارة بالمبنى  القنصلي فى حي ارنونا، بعد أن يخضع لتعديلات عديدة من اجل منع المخاطر الامنية.

 وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن نقل السفارة سيستغرق من ثلاث إلى أربع سنوات - على الأقل.

وقال ترامب هذا الاسبوع ان الولايات المتحدة مهتمة ببناء سفارة جديدة في القدس ستكون "مبنى جميلا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات